العناية بالبشرة

كيفية إزالة القشرة من الوجه

قشور الوجه هي مشكلة جلدية شائعة تعاني منها بعض السيدات، وتظهر في منطقة الجبين والذقن والأنف، وهي التهاب جلدي ناتج عن عدة أسباب منها جفاف البشرة الشديد في فصل الشتاء، أو اضطراب في جهاز المناعة، وفي بنات ONE سنعرض لكم كيفية إزالة القشرة من الوجه وما هي أسباب ظهورها.

ما هي أسباب قشور الوجه

هناك العديد من الأسباب تؤدي إلى ظهور القشور في الوجه ومن أهمها اضطراب الإفرازات الدهنية في البشرة، بالإضافة إلى بعض الأسباب الأخرى ومن أكثرها شيوعاً ما يلي:

  •  عدم استخدام واقي الشمس مما يؤدي إلى الإصابة بحروق البشرة.
  •  عدم شرب كميات كافية من المياه والسوائل وخاصةً في فصل الشتاء، مما يؤدي إلى جفاف البشرة.
  •  اضطراب هرمونات الغدة الدرقية.
  • الإفراط في تناوب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.
  •  كثرة الإجهاد والتوتر والتفكير المستمر.

كيفية إزالة القشرة من الوجه

يمكنك التخلص من قشور الوجه بعدة طرق مختلفة ومن أهمها ما يلي:

كريمات ترطيب البشرة

احرصي على ترطيب وتهدئة بشرتك باستخدام كريمات مرطبة تحتوي على مكونات طبيعية مغذية مثل جل الصبار والعسل وحليب جوز الهند وزيت الزيتون.

زيت جوز الهند

جوز الهند من المواد الطبيعية الغنية بنسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الأحماض الدهنية التي تساعد على توازن الإفرازات في البشرة، فقط احرصي على تدليك بشرتك بالقليل من زيت جوز الهند بحركات دائرية لطيفة يوماً بعد يوم.

كيفية إزالة القشرة من الوجه

الزبادي والخيار

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الأنزيمات والدهون التي تساعد على التخفيف من الحكة والاحمرار بسبب قشور الوجه، أما الخيار فيحتوي على كمية عالية من المياه تعمل معالجة تهيج البشرة، ولذا احرصي على تطبيق ماسك الزبادي وشرائح الخيار لمدة نصف ساعة مرتين أسبوعياً.

نصيحة بنات ONE

مشاكل البشرة كثيرة ومتعددة، وعلى الرغم من أن قشرة البشرة غير شائعة مقارنةً مع المشاكل الأخرى، ولكن يمكنك السيطرة عليها عن طريق المواظبة على ترطيب الجلد وشرب الكثير من الماء.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق