العناية بالبشرة

طرق إزالة الحبوب السوداء من الوجه

الحبوب أو الرؤوس السوداء من مشاكل البشرة الشائعة التي تؤرق العديد من السيدات، وخاصةً في البشرة الدهنية نتيجة الإفرازات والزيوت الزائدة، التي تؤدي إلى انسداد المسامات في البشرة وتبدأ الرؤوس السوداء في الظهور، والتي يمكنك التخلص منها عن طريق اتباع بعض النصائح والعادات الصحية السليمة، وفي بنات ONE سنعرض لكم طرق إزالة الحبوب السوداء من الوجه.

كيفية إزالة الحبوب السوداء من الوجه

سنعرض لكِ مجموعة من النصائح الهامة تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء:

  • يجب الحرص على تنظيف البشرة باستخدام غسول الوجه المناسب لنوعها، للتقليل من إفرازات البشرة الدهنية والزيوت قدر المستطاع.
  •  الحرص على تقشير الوجه للتخلص من الجلد الميت المتراكم على البشرة، وعليك اختيار المقشر المناسب لنوع بشرتك.
  •  يمكنك تطبيق حمامات البخار التي تعمل على فتح مسام البشرة ثم استخدام لاصقة البثور السوداء على منطقة الأنف والذقن والجبهة.
  •  استخدام تونر لغلق المسام المفتوحة بعد تنظيفها جيداً، واستخدمي بعد ذلك كريم مرطب لتغذية البشرة وتعويض الدهون التي فقدتها.

وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه

الملح وعصير الليمون

تُمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون والقليل من الملح، ثم يتم تطبيق هذا المزيج وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر جيداً، ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للتخلص تماماً من هذه المشكلة المزعجة.

طرق إزالة الحبوب السوداء من الوجه

قشر البرتقال

يتم مزج قشور البرتقال المبشور مع ملعقة صغيرة من الحليب، وتُخلط المكونات جيداً حتى تصبح كالعجينة، وتُطبق على مناطق وجود الحبوب السوداء في الوجه، مع فركها لمدة 10 دقائق متواصلة، ويُنظف بعد ذلك بالماء الفاتر وغسول مناسب.

نصيحة بنات ONE

إن الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب حلم تسعى إليه جميع السيدات، ويمكن تحقيقه من خلال اتباع روتين يومي للعناية ببشرتك والمواظبة على الاهتمام بها وتطبيق الخطوات والوصفات السابقة بلا ملل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق