العناية بالبشرة

طريقة العناية بالبشرة وتفتيحها

البشرة هي واحدة من علامات الجمال عند المرأة، لذا تحرص المرأة باستمرار على العناية بها والحفاظ على نعومتها، ويوجد الكثير من الطرق التي تحقق هذا الأمر، فقط عليك اختيار الطريقة المثلى والتي تناسب بشرتك، وفي “بنات ONE” نعرض لكم طريقة العناية بالبشرة وتفتيحها في البيت.

طريقة العناية بالبشرة وتفتيحها

كما ذكرنا أن طرق العناية بالبشرة كثيرة، ويعد أفضلها هو استخدام الوصفات الطبيعية، حتى لا تُسبب أي ضرر للبشرة، بل تغذيها وتحميها وتمنحها النعومة اللازمة، ومن الوصفات المذهلة التي ننصحك بها ما يلي:

1- الكركم واللبن

المكونات

  • معلقة ونصف من الكركم.
  • ملعقة ونصف من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من الدقيق.
  • ملعقتان من الحليب.

يعمل الحليب والليمون على مد البشرة بالغذاء اللازم التي تحتاج إليه، فيساعد على تفتيحها وترطيبها وشد البشرة، لذا اخلطي المكونات معاً، وضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم افركيها بالوجه ثم اغسلي الوجه بالماء.

طريقة العناية بالبشرة وتفتيحها

2- الزبادي والشوفان

المكونات

  • ملعقة من الزبادي.
  • ملعقة من الطماطم.
  • ملعقة من الشوفان.

يساعد الشوفان على شد البشرة وخصوصاً عند خلطه بالطماطم، أما الزبادي فيحتوي على عدد من الأنزيمات التي تعمل على تفتيح البشرة، لذا قومي بخلط المكونات السابقة معاً، وضعيه على الوجه والرقبة، واتركيه حتى يجف تماماً، ثم اغسلي وجهك بالماء.

3- البطاطس لتبييض البشرة

تحتوي البطاطس على فيتامين سي الذي يحافظ على صحة البشرة، فيعمل على شدها وتفتيحها، لذا فهي أحد أهم المكونات التي يجب تطبيقها باستمرار على الوجه، لذا ضعي على بشرتك بطاطس مبشورة لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء، وكرري الأمر عدة مرات بالأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا يوجد الكثير من الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة، وترطيبها، فقط حددي أولاً نوع بشرتك ثم اختاري الأمثل لها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق