العناية بالبشرة

كيف أجعل بشرتي نقية

كيف أجعل بشرتي نقية يُعد هذا السؤال من أهم الأسئلة التي تبحث الفتيات والسيدات عن أجابه لها، فتمثل البشرة بالنسبة للمرأة كل شيء، فهي تهتم أن تبدو جميلة دائمًا وللوصول إلى ذلك يجب العناية بالبشرة بحث تبدو صافية ونقية وخالية من العيوب، وفي “بنات one” نقدم لكم السر في السطور التالية للحصول على بشرة أكثر شباباً وخالية من العيوب.

كيف أجعل بشرتي نقية

الحفاظ على جمال البشرة، وجعلها مثل بشرة الأطفال نقية وصافية يحتاج إلى الاهتمام والعناية بها، وليس شرط استخدام المنتجات فقط، ولكن الحفاظ على اتباع عدة عوامل أخرى والتي تتمثل على النحو التالي:

تناول السوائل

تناول السوائل بكثرة على مدار اليوم أحد أهم الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على بشرة نقية، حيث تعمل السوائل على طرد السموم من الجسم، وعلاج مشكلات الهضم، وترطيب الجلد والحفاظ على نعومته.

تناول الطعام الصحي

تلعب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون أو السكر على زيادة السموم بالجسم، والتي تعمل على ظهور الحبوب، والبثور السوداء وحدوث ترهل في الجلد، لذا فإن الأفضل هو تناول الأطعمة الصحية المعدة بكمية بسيطة من الدهون الصحية مثل الزبدة أو زيت الزيتون.

التقليل من الملح

يُعد الملح واحد من أخطر المواد على صحة الجسم والبشرة، حيث يعمل على ظهور الحبوب بالوجه، لذا يجب التقليل من وضعه على الطعام.

ولكن يمكن استخدام الملح بشكل آخر للاستفادة منه وهو استخدامه كماسك سنفره للبشرة، حيث يساعد عند فرك الوجه به مع قليل من الماء في التخلص من البثور المتراكمة بالمسام، بالإضافة إلى التخلص من الجلد الميت.

الثلج

يعمل الثلج على انقباض الأوعية الدموية مما يُقلل من حجم مسامات الوجه، لذا يُنصح باستخدام الثلاج مرتين في اليوم من أجل تحسين البشرة، وغلق المسام لتجنب تكون البثور بها، وتقليل الاحمرار بالجلد.

وصفة لتنظيف وتنقية البشرة

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها لتصبح صافية خالية من العيوب، ويعتبر أفضلها ما يلي:

كيف أجعل بشرتي نقية

ماسك نخالة القمح والحليب

يتم وضع القليل من نخالة القمح مع الحليب ثم وضعها على البشرة، وترك الماسك لمدة نصف ساعة، ثم يتم فرك الماسك بالبشرة، ثم تغسل البشرة بالماء، وتُكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نقية وصافية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق