العناية بالشعر

طريقة تمليس الشعر طبيعياً

تمليس الشعر أمر ضروري تسعى إليه جميع السيدات، حيث أن الشعر الأملس الناعم من أهم علامات جمال المرأة العربية، وهناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها للحصول على شعر ناعم وحريري منها أدوات تمليس الشعر الحرارية، ولكنها تؤدي إلى تلف الشعر على المدى الطويل، ولذلك سنقدم لكم في بنات ONE طريقة تمليس الشعر طبيعياً بعيداً عن الطرق الكيميائية أو الأدوات الحرارية الضارة.

طريقة تمليس الشعر طبيعياً

يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في فرد الشهر وتنعيمه، وفيما يلي أبرزها:

البيض وزيت الزيتون

يحتوي البيض على البروتينات المغذية التي تساعد على تخفيف تجاعيد الشعر الجاف، وخاصةً عند إضافة بعض الزيوت الطبيعية إليه مثل زيت الزيتون، وذلك بخلط بيضتين مع 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثم يتم تطبيق هذا الماسك على فروة الرأس وجذور الشعر لمدة ساعة قبل شطفه بالماء.

جل الصبار

يعمل جل الصبار أو الألوفيرا على تعزيز أنزيمات نمو الشعر التي تفرزه فروة الرأس، وتساعد هذه الأنزيمات على جعل الشعر ناعماً وحريرياً وتُقلل من تموجات الشعر المجعد، فقط أخلطي 1/2 كوب من الصبار و1/2 كوب من زيت الخروع، وضعي هذا المزيج على الشعر واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ فقط.

طريقة تمليس الشعر طبيعياً

حليب جوز الهند

يساعد حليب جوز الهند على تمليس الشعر المجعد ويمنحه النعومة واللمعان، لما يحتوي على من خصائص طبيعية مرطبة، ولذا قومي بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من جوز الهند واتركي هذا المزيج على الشعر لمدة 60 دقيقة ثم اغسليه جيداَ بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية تعتبر الوصفات الطبيعية السابقة بديل آمن وصحي عن أدوات تمليس الشعر الحرارية أو المواد الكيميائية مثل البروتين والكيراتين، ولذلك احرصي على تطبيقها للحصول على شعر ناعم وجذاب.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق