الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة

تنتج رائحة الفم الغير مرغوب بها بسبب موت الخلايا في الفم، التي تتحلل ثم تقوم بإنتاج البكتيريا التي تنمو بداخل الفم، مما ينتج عنه الرائحة الكريهة، وفي “بنات one” نعرض لكم بشكل تفصيلي أسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة التي عليك الانتباه لها.

أسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة

رائحة الفم الكريهة من الأشياء المزعجة جداً، التي تُسبب إحراج بالغ، وخصوصاً إذا كانت مستمرة، ويرجع ذلك إلى عدد من الأسباب التي تتمثل على النحو التالي:

أمراض اللثة

أحد مسببات رائحة الفم الكريه هو الإصابة بالتهاب اللثة، حيث يحدث ثغرات بين الأسنان واللثة مما يعمل على تكون البكتيريا بالجيوب، كما تتكون الخلايا الميتة بها، لذا تستمر ظهور الرائحة الكريهة.

عدم غسل الأسنان

أحد أهم الخطوات للحصول على أسنان نظيفة وفم ذو رائحة جيدة هو غسل الأسنان، حيث يعمل على التخلص من مٌسببات الروائح، ويساعد على الحفاظ على اللثة.

التحدث كثرة

التحدث كثيراً يعمل على حدوث جفاف بالفم، مما يزيد من رائحة الفم الكريهة، فاللعاب أحد العوامل التي تساعد على التخلص من البكتيريا المتكونة بالفم.

أسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة

الإصابة بالإجهاد

الإجهاد والتوتر يؤثر على تدفق اللعاب، كما يعمل على نمو البكتيريا المُسببة لرائحة الفم الكريهة.

عدم تنال الطعام

عدم تناول الثلاث وجبات الأساسية يؤدي إلى ظهور رائحة الفم الكريهة.

الإصابة ببكتيريا المعدة

40% من الأشخاص حول العالم مصابون ببكتيريا في المعدة، التي قد تتحول بعد ذلك إلى قرحة بالمعدة، وتُسبب ظهور رائحة الفم الكريهة، حيث تنتج هذه البكتيريا مركبات الكبريت والأمونيا التي تعمل على حدوث تغير في رائحة الفم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا قد يعمل تناول بعض الأدوية على الإصابة برائحة الفم الكريهة، لذا عليك باستشارة طبيب أسنان عن نوعية الأدوية التي يتم تناولها ومدى أضرارها على صحة الفم والأسنان.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق