العناية بالبشرة

طريقة إزالة الكلف من الوجه بسرعة

الكلف مشكلة تؤرق العديد من السيدات، وخاصةً مع التقدم في العمر والحمل والولادة عدة مرات، حيث تتأثر البشرة بشكل مباشر بالتغيرات الهرمونية في الجسم، والكلف هو عبارة عن بقع داكنة منتشرة في الوجه نتيجة التعرض بكثرة لأشعة الشمس وغيرها من العوامل التي سنتناولها معاً في بنات ONE على طريقة إزالة الكلف من الوجه بسرعة.

أسباب ظهور الكلف والنمش في الوجه

هناك العديد من العوامل التي تسبب ظهور الكلف والنمش في البشرة، ومن أبرزها ما يلي:

  •  التقدم في العمر.
  • تراكم خلايا الميلانين في البشرة.
  •  قصور الغدة الدرقية.
  •  التعرض لأشعة الشمس.
  •  تناول حبوب منع الحمل.
  • الحمل.
  •  العوامل الوراثية.

طريقة إزالة الكلف من الوجه بسرعة

طريقة إزالة الكلف من الوجه بسرعة

يمكن إزالة الكلف والنمش في الوجه بأكثر من طريقة ومن أبرزها ما يلي:

الكريمات الموضعية

والتي يجب استعمالها تحت إشراف طبيب جلدية متخصص، وتحتوي هذه الكريمات على مواد تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة مثل حمض الخليك ثلاثي الكلور، وفيتامين E وأحماض الألفا وغيرها، كما يمكن تطبيق كريمات التفتيح التي تحتوي على الكورتيزون، إذ أن له فعالية كبيرة في معالجة الكلف ولكن له بعض الآثار الجانبية الضارة على بعض أنواع البشرة.

الليزر

الليزر من التقنيات الحديثة والمتطورة التي تستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة وعيوبها ومن بينها الكلف، ويتم توجيه أشعة الليزر القوية على التصبغات والبقع الداكنة في الوجه، ويعمل على تخفيف الكلف والنمش بنسبة تصل إلى أكثر من 50% بعد عدة جلسات قليلة، وربما تعانين من بعض الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار وغيرها.

التقشير الكيميائي

وهو من التقنيات التي انتشرت مؤخراً لعلاج الكلف في الوجه، ويلجأ إليه الأطباء بعد فشل العلاج الموضعية لتخفيف الكلف، وهو عبارة عن محلول كيميائي يوضع على الوجه، يعمل على إزالة طبقات الجلد الخارجية ويصبح الجلد أكثر نعومة وصفاء ولكن يجب أن يتم تكرار هذه الإجراء أكثر من مرة للحصول على النتائج المرجوة.

طريقة إزالة الكلف من الوجه بسرعة

الوصفات الطبيعية المنزلية

سنقدم لك عدة وصفات طبيعية لإزالة الكلف تماماً من الوجه:

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين C مما يساعد في تفتيح البقع الداكنة على الوجه، فقط امسحي الأماكن المصابة في الجلد بقطعة من القطن مغموسة في قطرات من عصير الليمون يومياً.

خل التفاح

يتميز خل التفاح باحتوائه على حمض الماليك، الذي يمكن استخدامه في تقشير البشرة وإزالة البقع الداكنة وتفتيح النمش والكلف، ويُفضل خلطه مع ورق الكافور ثم وتصفيته ومسح البشرة بهذا المزيج يومياً.

جل الصبار

يساعد جل الصبار على توحيد لون البشرة وتفتيحها، وهو من العلاجات التقليدية القديمة للتخلص من الكلف والنمش، ويمكنك تطبيقه في الليل قبل النوم ثم غسل الوجه بالماء الفاتر في اليوم التالي.

وصفة الكركم والعسل

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وأضيفي ملعقة كبيرة من اللبن البودرة وملعقتين من الزبادي، وعندما تحصلي على خليط متجانس، قومي بتطبيقه على البشرة بعد تنظيفه مع التدليك جيداً من الأسفل إلى الأعلى بحركات دائرية لطيفة، واتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر ومرري قطعة من الثلج على البشرة لعدة دقائق وكرري الماسك مرتين أسبوعياً.

نصيحة بنات ONE

الوقاية من أشعة الشمس خطوة ضرورية للوقاية من النمش وكلف الوجه، ولذلك احرصي على تطبيق واقي الشمس باستمرار والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترة الظهر قدر الإمكان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق