العناية بالشعر

طريقة تمليس الشعر في المنزل

تسعى الكثير من السيدات إلى الحصول على شعر ناعم وأملس، والذي يضيف سحر وجمال خاص لها، ولكن الحصول على شعر مميز بهذا الشكل ليس بالأمر السهل، حيث يحتاج إلى العناية والترطيب، ويوجد عدة طرق تجعل الشعر ناعم منها استخدام البروتين والمواد الكيميائية، أو فرد الشعر بالمكواة، أو استخدام الوصفات الطبيعية المغذية للشعر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة تمليس الشعر في المنزل بالخطوات.

طريقة تمليس الشعر في المنزل

يمكن الحصول على شعر املس وناعم من خلال اتباع بعض الوصفات الطبيعية مثل:

1- البيض وزيت الزيتون

يساعد البيض وزيت الزيتون على تغذية الشعر وتقويته، وفرد التجعيدات به، ويتم خلط المكونين معاً ثم يتم وضعهم على الشعر وتركهم لمدة ساعة، ثم غسل الشعر بشامبو خالي من المواد الكيميائية، وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

2- الحليب والعسل

يحتوي الحليب على البروتين المغذي للشعر والذي يجعله ناعم من الجذور، لذا يتم خلطه مع العسل والفريز المهروس، ووضعهم على الشعر، ثم تركه لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو.

طريقة تمليس الشعر في المنزل

3- الألوفيرا

تحتوي الألوفيرا على العديد من الأنزيمات التي تعمل على تغذية الشعر، وجعله ناعم، وذلك من الجذور وحتى الأطراف، لذا يتم وضع الألوفيرا على الشعر، ثم يُترك لمدة ساعة تقريباً، ثم يُغسل جيدًا بالماء.

4- عصير الليمون وحليب جوز الهند

يساعد الليمون على تنعيم الشعر، وخصوصًا عند خلطه بجوز الهند، حيث يساعد الخليط على ترطيب الشعر، وتنعيمه، لذا يوضع الخليط على الشعر ويُترك لمدة ساعة، ثم يُغسل بالماء الفاتر.

5- الخل

يُعد الخل واحد من المكونات المستخدمة في الكثير من الوصفات الخاصة بالشعر، حيث يعمل على التخلص من البكتيريا العالقة به، كما يعمل على تنعيمه، لذا بعد غسل الشعر بالبلسم يتم شطفه بالخل ثم يشطف الشعر بالماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق