الريجيم والتخسيس

أسباب زيادة الوزن في رمضان

زيادة الوزن أحد المشكلات التي تواجه عدد كبير من الأشخاص، ويزداد الأمر أكثر في شهر رمضان الكريم، حيث يخرج الكثيرين من الشهر الكريم مصابين بزيادة لا تقل عن ٢ كيلو جرامات، ولكن ما هي أسباب زيادة الوزن في رمضان هذا ما نتعرف عليه في التالي من “بنات one”.

أسباب زيادة الوزن في رمضان

زيادة الوزن في شهر رمضان ترجع إلى عدد من الأسباب، والتي تتمثل فيما يلي:

الجلوس لفترة طويلة

الجلوس لفترات طويلة من بعد تناول وجبة الإفطار وعدم التحرك وعدم ممارسة التمارين، والجلوس أمام التلفاز فترات طويلة، مما يعمل على تخزين الدهون في الجسم، وبالأخص في منطقة البطن والأرداف.

تناول الأطعمة الدهنية

نوعية الطعام التي يتم تناولها في وجبة الإفطار وما بعدها، تؤثر كثيرا على زيادة الوزن، وخصوصا لو كانت الوجبات تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون والسكريات، حيث تحتوي على نسبه عالية من الدهون الضارة والتي تتراكم بالجسم مسببه زيادة الوزن.

أسباب زيادة الوزن في رمضان

تناول كميات كبيرة من الطعام

تناول كمية كبيرة من الطعام مرة واحدة، وامتلاء المعدة بكثرة وخصوصا في حال كانت الأطعمة دسمه ذات سعرات حرارية كبيرة، والأفضل هو تناول كميات بسيطة من الطعام على عدة مرات.

تناول المشروبات الرمضانية

من الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن في رمضان هو تناول المشروبات الرمضانية المعروف عنها احتوائها علة نسبة كبيرة من السكر، مما يزيد من وزن الجسم وتراكم الدهون.

قلة تناول الماء

قلة تناول الماء من بعد الإفطار، وبالتالي يقل معدل الحرق في الجسم، لذا يفضل تناول الماء بكثرة، وخصوصا انه يزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يفضل تناول الفاكهة والأطعمة الصحية بدلا من الأطعمة الدسمة والحلويات، والتي تعتبر العامل الأساسي لزيادة الوزن في شهر رمضان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق