لمة بنات

كيف تتجنب الجوع والعطش في رمضان

عند قدوم شهر رمضان المبارك في فصل الصيف، يؤثر ذلك على فقدان السوائل من الجسم، ويجعل الصائم يشعر بالجوع والعطش السريع، وفي “بنات one” نتعرف على كيف تتجنب الجوع والعطش في رمضان.

كيف تتجنب الجوع والعطش في رمضان

يمكن تجنب الشعور بالجوع والعطش خلال الصيام من خلال اتباع عدة قواعد بسيطة هي:

تناول الماء بكثرة

الحفاظ على تناول الماء بكثرة من بعد الإفطار وليس وقت السحور فقط، حتى يمنع الشعور بالعطش خلال النهار.

الإقلال من الحلويات

عدم الإسراف في تناول الحلويات بعد الإفطار، واستبدالها بالفاكهة والماء، من اجل وصول الجلوكوز للجسم، والحفاظ على وظائف الكبد.

الاعتدال في تناول المكسرات

المكسرات من الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية مفيدة للجسم، كما أنها تعمل على مد الجسم بالطاقة خلال فترة الصيام، ولكنها تحتوي على الملح والذي قد يزيد من الشعور بالعطش أثناء الصيام، لذا لا يجب الإكثار من تناوله.

تجنب الوجبات السريعة

الوجبات السريعة تحتوي على الكثير من الدهون الغير صحية، والتي تزيد من الشعور بالجوع والعطش بعد ذلك، ويفضل تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الحبوب الكاملة والبروتين والذي يتم إعدادها بشكل صحي.

تناول الخضروات

الحرص على تناول الخضروات خلال وجبة الإفطار والسحور من أجل تعويض الفقد الحادث في الجسم خلال فترة الصيام، وخصوصا الطماطم والخيار، حيث يعملان على ترطيب الجسم بشكل جيد ومحاربة الشعور بالجوع والعطش.

الابتعاد عن البهارات والتوابل

تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على البهارات والتوابل الحارة، والأطعمة التي تحتوي على الملح مثل المخللات، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، مما يعمل على زيادة الشعور بالجوع والعطش أثناء الصيام.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عليك الحرص بتناول الزبادي والحليب خلال وجبة السحور، حيث يساعد على زيادة الهضم، ومد الجسم بالطاقة أثناء الصيام. 

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق