الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخلص من رائحة المهبل الكريهة

رائحة المهبل الكريهة من المشاكل التي تُسبب إزعاج كبير للعديد من السيدات، وتظهر هذه الرائحة نتيجة العديد من الأسباب منها الإصابة بالعدوى والالتهابات البكتيرية وإهمال تنظيف المنطقة الحساسة جيداً وغيرها، وفي بنات ONE سنعرض لكِ أهم النصائح التي تساعد على التخلص من رائحة المهبل الكريهة.

كيفية التخلص من رائحة المهبل الكريهة

عليك اتباع النصائح التالية لتفادي ظهور الروائح المزعجة من منطقة المهبل:

ارتداء ملابس قطنية

تعمل الملابس الداخلية القطنية على امتصاص العرق على عكس الأقمشة المصنوعة من الألياف الصناعية التي تؤدي إلى زيادة البكتريا وإفراز الروائح الكريهة.

شرب الكثير من الماء

يساعد شرب المياه على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والتي تؤدي إلى ظهور روائح الجسم الكريهة.

اتباع نظام غذائي صحي

عليك الحرص على تناول الأطعمة الصحية مثل الخضار والفاكهة، لكي تزيل المواد السامة من الجسم، وتجنبِ الأطعمة الغنية بالتوابل والبهارات والأملاح، حيث تُزيد من التعرق والروائح الغير مرغوب بها.

العناية بالنظافة الشخصية

من الضروري الحفاظ على نظافة المهبل باستخدام غسول مهبلي لا يحتوي على مواد مهيجة للبشرة، وتجنبِ الإفراط في غسله لأنه يقضي على البكتريا الجيدة ويسبب زيادة الإفرازات المهبلية.

كيفية التخلص من رائحة المهبل الكريهة
تجفيف منطقة المهبل

احرصي على تنظيف هذه المنطقة وتجفيفها جيداً مرتين على الأقل يومياً، وننصحك بتجنب استخدام أي عطور على المهبل لتجنب تهيجه.

خل التفاح

يمكنك القضاء على رائحة المهبل الكريهة عن طريق حمام مائي بخل التفاح، فقط ضعي كوبين من خل التفاح في كمية كافية من الماء الدافئ، وأنقعي جسمك فيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، حيث يعمل خل التفاح على محاربة البكتريا في منطقة المهبل والجهاز التناسلي.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، احرصي على اتباع النصائح السابقة بانتظام لتفادي ظهور هذه المشكلة المحرجة، والحفاظ على انتعاش المنطقة الحساسة لديك لأطول وقت ممكن.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق