الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية تخلص الجسم من السموم

تنظيف الجسم من السموم والدهون المتراكمة يشعرك بالراحة الجسدية والنفسية، ويساعد على التمتع بصحة جيدة وبشرة نضرة، ويمكنك طرد هذه السموم من الجسم من خلال تغيير بعض العادات الغذائية الخاطئة، فتعرفي مع بنات ONE على كيفية تخلص الجسم من السموم والدهون والكوليسترول الضار.

كيفية تخلص الجسم من السموم

يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها لتساعد في طرد السموم من الجسم، ومن أهمها ما يلي:

  • عليك تجنب الأطعمة الدسمة والمقلية، والتي تحتوي أيضاً على نسبة عالية من الأملاح والسكر والزيوت، فجميعها تسبب تراكم السموم في الجسم.
  •  التركيز على تناول الخضروات والفاكهة الجاهزة، وخاصةً التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية مثل الخيار والتفاح والبروكلي، حيث تساعد على إذابة الدهون والسموم والتخلص منها على شكل فضلات من الجهاز الهضمي.
  •  تناول كوب من الماء على الريق يومياً، مضاف إليه قطرات من عصير الليمون، ليساعد في تنقية السموم من الكبد وتعزيز عمل الجهاز الهضمي.
  •  تناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم، ويعتبر الماء من أهم العناصر التي تساعد على طرد السموم من الجسم وتنظيف وظائف الكبد والكلى.
  •  التقليل من تناول اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، لأنها تحتوي على مستوى عالي من مركب الـ ديوكسين، الذي يسبب تلف الجهاز المناعي في الجسم عند الإفراط في تناوله.
  •  ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث يعمل العرق على التخلص من بعض السموم من الجسم والحفاظ على صحة جيدة.

كيفية تخلص الجسم من السموم

أفضل الأطعمة التي تخلص الجسم من السموم

تعمل بعض أنواع الخضروات والفاكهة بعملية ديتوكس طبيعية للجسم وتمنع تراكم السموم في الكبد، ومن أفضلها ما يلي:

  1. الأفوكادو.
  2.  الكرنب.
  3.  التوت البري.
  4.  البروكلي.
  5.  الجريب فروت.
  6.  البنجر.

نصيحة بنات ONE

عادةً ما يعمل الجسم على تنقية السموم عن طريق البول والبراز والعرق، ولكن تساعدك النصائح والأطعمة السابقة في تعزيز هذه العملية، ولذلك احرصي على اتباعها وتجنبِ تناول الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية، التي تسبب أضرار بالغة للجسم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق