الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق العناية بالجسم للبنات في مرحلة المراهقة

تعمل مستحضرات التجميل على إخفاء عيوب البشرة، ولكن تغفل الكثير من الفتيات الصغار كيفية العناية بالجسم بشكل سليم، ويشمل العناية بالجلد واليدين والقدمين والشعر والبشرة، لتمتع ببشرة نضرة وناعمة والوقاية من المشاكل الجلدية المختلفة، وفي بنات ONE طرق العناية بالجسم للبنات في مرحلة المراهقة.

طرق العناية بالجسم للبنات في مرحلة المراهقة

سنعرض لكِ خطوات روتين العناية بالجسم للتخلص من الشوائب والأتربة العالقة به:

  1.  يجب الحرص على تنظيف البشرة يومياً باستخدام غسول مناسب لنوعها، للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة والتي تسبب ظهور حب الشباب والبثور في الوجه.
  2.  تحتاج البشرة والشفاه أيضاً إلى ترطيب يومي، لإنعاشها والحفاظ على حيويتها، ويفضل استخدام كريمات ترطيب خفيفة أو سيروم سريع الامتصاص وخاصةً لصاحبات البشرة الدهنية.
  3.  احرصي على تقشير الجسم بصفة دورية للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمكنك استخدام الوصفات الطبيعية مثل القهوة والسكر والعسل وغيرها.
  4.  يمكنك تدليك الجسم بعد عملية التقشير باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا، لتتجنبي جفاف البشرة وتشققها.
    طرق العناية بالجسم للبنات في مرحلة المراهقة
  5. ضعي كمية كافية من الكريم المرطب على الركب والأكواع قبل النوم، ثم لفهما جيداً باستخدام كيس من النايلون واتركيهما حتى الصباح، للحصول على بشرة نضرة وناعمة.
  6.  احرصي على ممارسة التمارين الرياضية، التي تساعد في شد ترهلات الجسم وفقدان الوزن الزائد.
  7.  من الضروري شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم والحفاظ على نضارة البشرة وترطيب الشعر.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، احرصي على تخصيص وقت أسبوعي للتأمل والاسترخاء والتغلب على القلق والتوتر، حيث أن الصحة النفسية وتصفية الذهن تنعكس بشكل مباشر على نضارة وجمال البشرة، وإذا كان لديك أي استفسار للعناية بالجسم والبشرة، فقط اتركيه لنا في التعليقات أسفل المقال.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق