لمة بنات

نصائح للتخلص من صعوبة النوم في رمضان

الكثير من الأشخاص يعانون في شهر رمضان الكريم من الصعوبة في النوم، بسبب تغير موعد تناول الطعام، والسهر لأداء صلاة الفجر، مما يقلب روتين اليوم، ويجعل من الصعب النوم قبل ذلك، ولذلك في “بنات one” نقدم لكم مجموعة من الحلول التي تقضي على صعوبة النوم في رمضان.

نصائح للتخلص من صعوبة النوم في رمضان

يوجد أكثر من طريقة يمكن بها تهيئة الجسم والعقل إلى النوم مبكرًا في شهر رمضان الكريم، ومن تلك الطرق ما يلي:

تناول الأطعمة الخفيفة

الحرص على تناول الأطعمة الخفيفة في الإفطار وفي السحور، فيُفضل تناول الزبادي على السحور حيث يعمل على تحسين عملية الهضم، وإراحة المعدة.

التقليل من الزيارات المنزلية

من عادات المصريين في شهر رمضان الكريم كثرة الزيارات المنزلية للأهل والأصدقاء، وهو الأمر الذي قد يستمر حتى وقت متأخر من الليل، ومع انتشار فيروس كورونا يُفضل أن يتم التقليل من الزيارات المنزلية تجنبًا للإصابة بالعدوى، والنوم مبكرًا.

تجنب الكافيين

الكثير من الأشخاص يفضلون تناول الكافيين من بعد الإفطار بعد صيام ساعات طويلة، وهو الأمر الذي يجعل الجسم في حالة رفض للنوم والاستيقاظ لفترة متأخرة من الليل.

نصائح للتخلص من صعوبة النوم في رمضان

تناول السحور مبكرًا

أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بتناول السحور قبل الفجر مباشرةً، ولكن في حالة وجود عمل في الصباح الباكر، فإنه من الصعب الاستيقاظ طوال هذه الفترة، لذا يُفضل تناول السحور عند منتصف الليل والاستيقاظ بعدها لمدة ساعة واحدة فقط ثم النوم.

أخذ حمام دافئ

يساعد أخذ حمام دافئ قبل النوم على المساعدة على النوم بشكل جيد ومريح، لذا يستحسن أخذ حمام قبل النوم مباشرة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا الجلوس أمام التلفاز أو الهاتف المحمول أحد العوامل التي تصيب العقل بالأرق، لذا يجب تجنبهم قبل محاولة النوم بفترة وقراءة بعض الآيات القرانية التي تشعر الجسم بالاسترخاء والرغبة في النوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق