لمة بنات

كيفية الاستفادة من وقتي في رمضان

رمضان شهر واحد في العام وكل دقيقة به يجب أن تكون ذو منفعه، تستفاد منها في الحصول على أجر وثواب عظيم، وليتم ذلك لابد من تنظيم الوقت بين العبادات والأعمال اليومية، لذا في “بنات one” نجاوبك على سؤالك كيفية الاستفادة من وقتي في رمضان.

كيفية الاستفادة من وقتي في رمضان

يمكن استغلال الوقت بشكل سليم في شهر رمضان من خلال اتباع النصائح التالية:

إدارة الوقت

أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ على الوقت وتنظيمه، هو إدارته بشكل سليم، ووضع جدول زمني لكل الأعمال المطلوبة خلال اليوم ومدتها ومتى يمكن تنفيذها، والالتزام بهذا الجدول لتحقيق الغاية منه.

تناول السحور

وجبة السحور لها أهمية كبيرة لذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تسحروا فإن في السحور بركة“، فهو يعمل على منح الجسم القوة البدنية أثناء الصيام.

جزء من الوقت للعبادة

يجب أن يحتوي جدول أعمالك على جزء مخصص للعبادة، فهذا سيعمل على توفير فرصة للراحة من العمل، والشعور بأنك تستغلين وقتك في شئ مفيد، تجزين عليه بالحسنات.

كيفية الاستفادة من وقتي في رمضان

القيام بالأعمال المنزلية

إن أهم الخطوات التي تساعد على إنجاز كل المهام المطلوبة منك هو التخلص السريع من الأعمال المنزلية، فعند الاستيقاظ حددي سريعاً ماذا تنوين طهيه على الإفطار وابدئي في القيام به على الفور، ثم أثناء تسوية الطعام قومي بترتيب المنزل، وبهذا تكوني تخلص من أكثر الأعمال المرهقة والتي تحتاج إلى وقت طويل.

الاستيقاظ مبكراً

إن أكثر العوامل التي توفر الوقت وتساعد على إنهاء الأعمال كافة، هو الاستيقاظ مبكراً، حيث يمكنك تحضير الطعام والذهاب للعمل في حال كنت امرأة عاملة، وترتيب المنزل، والجلوس لقراءة القرآن والعبادة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق