العناية بالشعر

كيفية زيادة نمو الشعر

تعاني السيدات من تساقط الشعر بكثرة، ويرجع ذلك إلى تعرضها للكثير من العوامل مثل الحمل والذي تفقد فيه المرأة الكثير من الفيتامينات والأساسية بالجسم، كما تعرض الشعر إلى أشعة الشمس والإهمال يعمل على زيادة المشكلة، وفي “بنات one” نقدم لكم كيفية زيادة نمو الشعر من خلال مجموعة من الحلول البسيطة.

كيفية زيادة نمو الشعر

يمكنك زيادة نمو شعرك من خلال اتباع النصائح التالية:

زبدة الفول السوداني

تساعد زبدة الفول السوداني على زيادة نمو الشعر، وذلك عند استخدام زبدة الفول السوداني كبلسم للشعر، حيث تحتوي على فيتامين e الذي يعمل على حماية الشعر وزيادة نموه .

تدليك فروة الرأس

يساعد التدليك على نمو الشعر، حيث يعمل على تحريك وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

الخميرة

تُعد الخميرة أحد المكونات التي تساعد على نمو الشعر، حيث تخلص الشعر من البكتيريا العالقة به، وتزيد من كثافته.

تمشيط الشعر للأمام

عند قلب الشعر إلى الأمام ثم تمشيطه، يقوم ذلك بتنشيط الدورة الدموية بالجسم، ومنها زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يعمل على زيادة نموه وحيويته.

كيفية زيادة نمو الشعر

عصير البصل

يُعد عصير البصل واحد من أقوى الوصفات الطبيعية المستخدمة لزيادة نمو الشعر وعلاج التساقط، ويتم استخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو، حيث يوضع على الشعر ويُترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر مرة أخرى بالشامبو، فيساعد على التخلص من البكتيريا العالقة بالشعر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا وصفات الشعر تحتاج إلى 3 أشهر من الاستخدام المتكرر على الأقل حتى تظهر نتيجتها، وفي حال لم يتحسن الوضع، فعليك التوجه إلى طبيب جلدية من أجل وصف العلاج المناسب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق