لمة بنات

كيف كان الصيام قبل الاسلام

لقد قال الله تعالى في كتابه المجيد “يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ”، مما يدل على وجود الصيام منذ القدم قبل ظهور الإسلام، فقد كان بني إسرائيل وقدماء المصريين يصومون أيضاً، ولكن الصيام عند كل فئة من هذه الفئات يختلف عن الصيام في الإسلام، وفي هذا المقال من بنات ONE سنعرض لكم كيف كان الصيام قبل الاسلام في السطور التالية.

كيف كان الصيام قبل الاسلام

الصيام عبادة فرضها الله تعالى على جميع الخلق قبل الإسلام، وسنتناول فيما يلي طريقة الصيام قبل الإسلام كالتالي:

الصيام عند قدماء المصريين

الصيام من المعتقدات الدينية السائدة عند قدماء المصريين، حيث كانوا يعتقدون أن الامتناع عن الطعام والشراب عادة للتقرب من الآلهة، وكان الشعب يصوم سبعين يوماً لا يأكلون فيها الخضروات ولا يشربون فيها إلا الماء، وهناك طريقة صيام أخرى وهي صيام أربعة أيام في السنة في موسم الحصاد، ويمتنعون بها عن الطعام والشراب ومعاشرة النساء من شروق الشمس حتى غروبها.

الصيام عند اليهود

كانوا بني إسرائيل يصومون في الكثير من الأيام ومنها الصيام في عيد التنصيب وهو الثالث عشر من مارس ويمتد حتى ثلاثة أسابيع، وصيام الأيام التي تقرأ في التوراة وهي يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.

كيف كان الصيام قبل الاسلام

الصيام عند المسيحين

يصوم المسيحيون خمسة وخمسين يوماً وهو صيام العيد المقدس ويصومون ثلاثة وأربعين يوماً وهو صيام الميلاد يصومون خمسة وعشرين وهو صوم الرسل، ويمتنعون في هذه الأيام عن تناول اللحوم ومشتقات الألبان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق