مطبخك

طريقة تحضير أكلات شامية رمضانية

أصبحت الأكلات الشامية منتشرة بكثرة في المطبخ المصري، لما لها من مذاق شهي، ومختلف عما تعودنا عليه في مصر، حيث يتفنن السوريون في تحضير أشهي الأكلات والحلويات المختلفة، واليوم في مطبخ “بنات one” نقدم لكم طريقة تحضير أكلات شامية رمضانية.

طريقة تحضير أكلات شامية رمضانية

من الأكلات الشهيرة الشامية والتي يتم تحضيرها بكثرة خلال شهر رمضان ما يلي:

الكبة

تعتبر الكبة المقلية أو الكبة اللبنية واحدة من أشهر أنواع الطعام السورية، والتي يتم تناولها كثيراً في شهر رمضان، وهي تعد من أنواع المقبلات الشهية، وتعتمد الكبة في تحضيرها على… اقرئي المزيد.

طريقة تحضير أكلات شامية رمضانية

المحشي

يظل المحشي هو أحد الأكلات الأساسية في رمضان، ويحب الشاميون إضافة اللحم إلى خلطة المحشي وليس كما هو معتاد في مصر اعتماده على الأرز والصلصة والخضروات فقط.

طريقة تحضير أكلات شامية رمضانية

الشاكرية

أحد أشهر الأكلات في مدينة دمشق، وأصبحت تقدم في كثير من البلدان، وتعتمد الشاكرية على اللحم البقري والحليب، والتوابل الذكية، ويُقدم بجانب الأرز.

طريقة تحضير أكلات شامية رمضانية

الملوخية

كما الحال بمصر يتم تحضير وتقديم الملوخية كطبق شروبة جانبي، وقد نالت الملوخية انتشار واسع مؤخراً في الشام، وتحضر الملوخية… اقرئي المزيد.

المقلوبة

المقلوبة أحد الأكلات الشامية، والتي يكثر تحضيرها في شهر رمضان، وفي العزومات، وهي تعتمد على الباذنجان، واللحم… اقرئي المزيد.

طريقة تحضير أكلات شامية رمضانية

المجدرة

تعد المقدرة من الأكلات السورية الشهيرة والتي لها شعبية كبيرة، حيث تعد كثيرًا في المنازل البسيطة، وتعتمد في طريقة تحضيرها على البرغل والعدس والزيت والبصل، ويتم تناول بجانبها السلطة الخضراء والباذنجان.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق