لمة بنات

كيف تتخلص من العطش في رمضان

الصيام هو امتناع عن تناول الطعام والشراب، وتجنب المعاصي، ولكن تعد مشكلة المياه هي المشكلة الأكبر التي يشتكي منها معظم الصائمون، وخصوصاً مع زيادة عدد ساعات الصيام، وقدوم شهر رمضان المبارك في أوقات الحر، ويعتبر العطش مشكلة إذا زاد عن الحد الطبيعي، فقد تؤدي مشكلة العطش إلى إصابة الجسم بالجفاف، وفي “بنات one” نتعرف سوياً على كيف تتخلص من العطش في رمضان.

كيف تتخلص من العطش في رمضان

إليكم مجموعة من الحلول التي تساعد على التخلص من مشكلة العطش في نهار رمضان:

تجنب تناول الطعام بكثرة

تناول الطعام بكثرة في وجبة الإفطار وخلال فترة المساء حتى السحور يزيد من الضغط على الجهاز الهضمي، مما يجعل الجسم بحاجة أكبر إلى تناول الماء، لذا يجب الإقلال في تناول كمية الطعام.

الإكثار من السوائل

الحرص على تناول السوائل بعد الإفطار، مثل تناول العرقسوس، والتمر، والخروب، والفواكه الطبيعية، التي تزيد من المياه بالجسم وتقلل الشعور بالعطش.

الابتعاد عن التوابل

الإقلال من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البهارات والتوابل، حيث تزيد من الشعور بالعطش.

كيف تتخلص من العطش في رمضان

تجنب التعرض للشمس

التعرض لأشعة الشمس في نهار رمضان أحد العوامل التي تزيد من الشعور بالعطش، لذا تجنب الجلوس بها لفترة طويلة، منعاً للإصابة بالجفاف.

تناول الخضروات والفاكهة

تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على المياه والألياف، فهي تساعد على تحسين عملية الهضم، وطرد السموم من الجسم ومد الجسم بالماء خلال نهار رمضان.

توزيع تناول الماء

لا يجب تناول الماء مرة واحدة قبل السحور مباشرة، ولكن يجب توزيع تناول الماء على مدار اليوم من بعد الإفطار، حتى يأخذ الجسم حاجته، ويتخلص من السموم الموجودة بالجسم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يُعد الاستحمام واحد من أهم الخطوات التي يمكنك القيام بها خلال فترة الصيام للتقليل من الشعور بالعطش أثناء الصيام، وفي النهاية إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم تركه بالتعليقات في الأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق