العناية بالشعر

كيف أجعل شعري طويلاً وكثيفاً

الشعر الخفيف من مشاكل الشعر الشائعة لدى عدد كبير من الفتيات، وربما يعود ذلك إلى سوء التغذية والعادات اليومية الخاطئة، فإذا كنت تتساءلين كيف أجعل شعري طويلاً وكثيفاً جربي مع بنات ONE مجموعة من الحيل الرائعة، والتي ستساعدك في الحصول على شعر أكثر كثافة وطولاً عن المعتاد.

كيف أجعل شعري طويلاً وكثيفاً

هناك مجموعة من الخطوات والنصائح يجب عليك اتباعها لتعزيز كثافة ونمو الشعر بشكل أفضل:

نظام غذائي صحي

اتباع حمية غذائية قاسية يؤدي إلى فقدان التوازن الغذائي في الجسم، مما يقلل بدوره من وصول التغذية الكافية إلى فروة الرأس، وبالتالي يسبب تساقط الشعر وتقصفه.

عدم الإكثار من غسل الشعر

الإفراط في غسل الشهر بالشامبو يعمل على إفقاد نضارة الشهر ولمعانه، كما يجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية التي تحتوي عليها، ولذلك يُفضل أن تكتفي بغسل شعرك مرة واحدة فقط في الأسبوع.

تمشيط الشعر عكس الاتجاه

يساعد تمشيط الشعر عكس الاتجاه على تنشيط الدورة الدموية في جذور الشعر، وبالتالي زيادة كثافة الشعر وإطالته بشكل ملحوظ.

كيف أجعل شعري طويلاً وكثيفاً

تجنب صبغ الشعر

تحتوي الصبغات التجارية على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تسبب إلحاق الضرر بالشعر وإضعافه، ويمكنك استبدالها بالمواد الطبيعية مثل الحناء، التي تساعد على تغذية الشعر وتقويته من الجذور حتى الأطراف.

عدم شد الشعر بقوة

شد الشعر إلى الخلف بقوة يسبب ظهور فراغات في مقدمة الرأس، ولذلك ينصح خبراء الشعر باختيار تصفيفات الشعر التي لا تجلعه مشدوداً بقوة، وكما ننصحك أيضاً بتجنب استخدام اكسسوارات الشعر التي تتسبب تقصفه وتكسره.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، تتطلب عملية تكثيف الشعر المزيد من العناية والاهتمام، وتساعد الزيوت الطبيعية في تغذية الشعر بشكل مكثف، ومن أفضلها زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، واحرصي على تطبيق حمام كريم للعناية بالشعر الخفيف مرتين أسبوعياً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق