العناية بالبشرة

خلطات للتخلص من النمش

البشرة البيضاء هي أحد أنواع البشرة التي يظهر عليها المشكلات كثيرًا، ومن أكثر المشكلات التي تتعرض لها هو ظهور النمش، لذا يلجأ البعض إلى استخدام المراهم التي تعمل على إخفاءها، ولكن قد تكون هذه المراهم مضرة للبشرة لاحتوائها على مواد كيميائية، لذا في “بنات one” نقدم لكم خلطات للتخلص من النمش من البشرة.

أنواع النمش

النمش عبارة عن بقع صغيرة ذات حجم دائري ولونها بني، وتظهر في أماكن مختلفة من الجسم، وينقسم النمش إلى نوعان هما:

  1. النمش البسيط: وهو النمش المعتاد صغير الحجم الذي ينتج بسبب زيادة صبغة الميلانين في الجلد، أو التعرض إلى بعض العوامل البيئية.
  2. نمش حروق الشمس: وهو يكون عبارة عن دوائر بنية كبيرة الحجم وتنتج بسبب التعرض إلى أشعة الشمس الضارة، وخصوصًا في فصل الصيف، مما يعمل على زيادة إفراز مادة الميلانين.

خلطات للتخلص من النمش

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من النمش، وترك البشرة رطبة ولامعه مثل:

عصير الليمون

يتم في هذه الوصفة خلط عصير حبتان من الليمون، ووضعه على المناطق التي تحتوي على النمش، ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم تُغسل هذه المناطق بالماء.

خلطات للتخلص من النمش

العسل

يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من النمش، ويتم في هذه الوصفة وضع القليل من الماء في وعاء، وخلطه مع العسل وتقليبه جيداً، ثم وضعه على أماكن النمش، ثم يُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء.

عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من فيتامين C، والذي يساعد على التخلص من النمش، لذا قومي بتناول كوب من عصير الطماطم يومياً.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يوجد الكثير من الخلطات التي تساعد على التخلص من النمش، ولكن للحصول على النتيجة المطلوبة عليك الاستمرار على الوصفة لمدة ثلاث شهور على الأقل، وتطبيقها يومياً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق