لمة بنات

كيفية تنظيم الوقت في رمضان

خلال شهر رمضان تختلف المواعيد حيث ترتبط الأسر الإسلامية بتناول الطعام في موعد واحد، لذا يتغير جدول الأعمال، وأسلوب الحياة، فنجد أن اليوم ينتهي سريعاً، ولا نتمكن من القيام بالمهام المطلوبة خلال اليوم، لذا تستدعي الحاجة إلى تنظيم الوقت، ووضع جدول بالأولويات المطلوبة منا تنفيذها، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية تنظيم الوقت في رمضان لإنجاز أكبر قدر من المهام.

كيفية تنظيم الوقت في رمضان

ليس كما يعتقد البعض أن اليوم في شهر رمضان ينتهي سريعاً، ولكن مع القليل من التنظيم سنجد أنه يمكننا القيام بالكثير من الأمور، وتوفير الكثير من الوقت، لذا إليكم بعض الأفكار التي تساعد على تنظيم الوقت في شهر رمضان:

جدول بالمهام

من الضروري وضع جدول بالمهام المطلوب القيام بها خلال اليوم، من أجل تنظيم الأولويات، وعدم أهدار الوقت، وخصوصًا إذا كنت امرأة عاملة فأنت تحتاجين إلى كتابة كل المطلوب منك لتنفيذه بعد الرجوع إلى المنزل.

الاستيقاظ المبكر

صدق من قال أن البركة في البكور، فالاستيقاظ مبكراً قبل الموعد التقليدي يساعد على إنجاز الكثير من المهام، منها ترتيب منزلك قبل الذهاب للعمل، وتحضير وجبة الإفطار لأطفالك، أو تحضير جزء من طعام الإفطار ليسهل عليك تكملته فيما بعد.

كيفية تنظيم الوقت في رمضان

ترتيب الأولويات

إذا كنت ممن يباشرون العمل من المنزل لذا فأنت أكثر الناس تحتاجين للتنظيم، فمن الصعب العمل دائماً دون وجود مدير يراقبك، حيث يساعد ذلك على الانضباط وعدم تأجيل المهام، لذا أحرصي على ترتيب أولوياتك دائماً والقيام بالأعمال المهمة وإنجازها أولاً.

تحضير الطعام مسبقاً

تحضير جزء من الطعام في يوم الإجازة سيسهل عليك الكثير من الأمور، فمثلاً قومي بغسل اللحوم التي ستعديها على مدار أسبوع وتبليها وضعيها مقسمة في أكياس حفظ اللحوم في الثلاجة، بحيث تخرجين الدجاج وتضعينه على التسوية مباشرة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا حاولي الالتزام قدر الإمكان بالجدول الموضوع حتى تشعرين بالراحة وبإنجاز مهامك، وفي النهاية لا تقسي على نفسك كثيرًا واطلبي المساعدة من بقية أسرتك.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق