الحمل والعناية بالطفل

أفضل 6 أطعمة تمنع الإسهال

الإسهال من المشاكل المتكررة والمزعجة التي تُسبب آلام البطن، ويتعرض الكثير من الأشخاص من مختلف الأعمار بنوبات الإسهال، مما يؤثر على ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي، وفي بنات ONE سنعرض لكم أبرز 6 أطعمة تمنع الإسهال ويساعد تناولها في معالجة اضطراب الجهاز الهضمي.

أفضل 6 أطعمة تمنع الإسهال

إليك فيما يلي قائمة بمجموعة من الأطعمة التي تساعد في معالجة الإسهال وقبض المعدة والأمعاء:

1- الشوفان

الشوفان من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي تساعد على ضبط حركة المعدة والأمعاء.

2- الأرز الأبيض

الأرز من النشويات سهلة الهضم ولا يحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولذلك يُعد من الأطعمة المثالية للتغلب على الإسهال.

3- الموز

يساعد الموز على إمداد الجسم بعنصر البوتاسيوم، الذي فُقد أثناء نوبات الإسهال الشديدة، وهو أيضاً غني في البكتين الذي يساعد على امتصاص السوائل في الأمعاء.

أفضل 6 أطعمة تمنع الإسهال

4- التوت المجفف

يحتوي التوت المجفف على مادة العفص، والتي تعمل كمادة قابضة للأمعاء، تساعد في تقليل الالتهابات وإفراز السوائل والمخاط من المعدة.

5- التوست الأبيض

يساعد التوست على تخفيف الإسهال ويساعد على تراكم البراز، كما أنه من الكربوهيدرات التي تساعد على ضبط مستويات الطاقة في الجسم.

6- الدجاج

لحم الدجاج من البروتينات سهلة الهضم، والتي توفر العناصر والمواد المغذية للجسم وتعويض المفقود منها في حالة الإسهال، ولكن يجب الحرص على تناوله مسلوق أو مطهو على البخار.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية إذا استمرت لديك أعراض الإسهال لمدة أكثر من 24 ساعة، فلا تتردد في استشارة الطبيب وتناول جرعة من الأدوية التي تساعد في السيطرة عليه.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق