لمة بنات

كيف أحضر فطور رمضان

يُعد شهر رمضان هو شهر اليمن والبركات على كافة المسلمين، وينتظره الجميع بفارغ الصبر، ولا يقتصر شهر رمضان على أداء العبادات والمناسك الدينية والنواحي الروحانية فقط، ولكن تولي ربات المنازل أهمية بالغة لوجبة الإفطار بشكل خاص، والتي يتم تناولها بعد ساعات من الصيام والجوع، وفي بنات ONE سوف نجيب عن سؤال كيف أحضر فطور رمضان لأسرتك واستقبال ضيوفك خلال هذا الشهر الفضيل.

كيف أحضر فطور رمضان

يمكنك تحضير بعض مكونات الأطعمة قبل قدوم شهر رمضان والتي تساعدك في تحضير المائدة سريعاً، مثل اللحم المفروم والصلصات وتتبيلات الدجاج وغيرها، ويجب أن تحتوي وجبة الإفطار على التمر مع الحليب أو الماء، بالإضافة إلى القائمة التالية:

الحساء أو الشوربة

يجب أن تتضمن وجبة الإفطار على نوع من الشوربة الدافئة مثل شوربة الخضروات أو العدس أو لسان العصفور مع شوربة الدجاج أو اللحم.

المقبلات الخفيفة

والتي من أهمها طبق السلطة الخضراء مع نوع أو نوعين من المقبلات الأخرى الخفيفة مثل السمبوسك والفطائر وسلطة الحمص والزبادي والكبة المقلية أو المشوية وغيرها.

كيف أحضر فطور رمضان

الطبق الرئيسي

واحرصي أن تكون كميته مناسبة لتجنب تراكم بواقي الطعام التي لا يفضل تناولها وخاصةً في شهر رمضان، ويتضمن هذا الطبق نوع من أنواع اللحوم الدجاج أو اللحم، بالإضافة إلى الخضروات مثل البامية أو الفاصوليا أو الملوخية، ويمكنك تقديم أنواع مختلفة من الأرز، كما يمكن التنويع في أيام أخرى وتقديم وجبات مختلفة مثل الشاورما وفاهيتا الدجاج أو اللحم.

الحلويات

ومن أشهر الحلويات الشرقية التي تُقدم في شهر رمضان هي الكنافة والبسبوسة والبقلاوة وغيرها، ويمكن استبدالها بطبق من الفواكه الطازجة كبديل صحي ولا يسبب عسر الهضم مثل الحلويات المشبعة بالدهون والسكريات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق