الحمل والعناية بالطفل

أسباب انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال

قد يتعرض الأطفال إلى تغيرات في درجة حرارة الجسم خلال اليوم، ويرجع ذلك إلى الأنشطة اليومية التي يقوم بها الطفل، ومع ذلك فإنه من الممكن أن يكون انخفاض درجة حرارة الجسم مؤشراً لوجود مشكلة صحية في جسم الطفل، والتي تستدعي استشارة طبية، وفي “بنات one” نتعرف على أسباب انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال.

أسباب انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال

تحديد انخفاض درجة حرارة الجسم يتم عن طريق قياس درجة حرارة الطفل سواء أسفل اللسان أو تحت الإبط أو عبر فتحة الشرج، وترجع أسباب حدوث انخفاض في درجة حرارة الجسم إلى ما يلي:

نقص الوزن أثناء الولادة

يتعرض الأطفال المولودون مبكراً قبل الشهر التاسع إلى الإصابة بانخفاض في درجة حرارة الجسم، ويُعد انخفاض وزن الطفل عند الولادة أحد الأسباب التي تعرضه إلى انخفاض درجة الحرارة، لذا يجب تدفئة جسم الطفل، وتغطية رأسه بقبعة ولا ينصح بالاستحمام إلا بعد سقوط الحبل السري.

التعرض إلى الطقس البارد

تعرض الطفل إلى الطقس البارد يعمل على انخفاض درجة حرارة جسمه، لذا يجب أن تدفئة الطفل، ووضعه في سرير به حرارة مشعة، واستخدام الأغطية الثقيلة.

أسباب انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال

نقص السكر في الدم

إصابة الطفل بنقص شديد في الجلوكوز في الجسم، ويحتاج الجسم للجلوكوز من أجل الحصول على الطاقة، وينتج ذلك بسبب ضعف الجنين خلال الحمل، أو ضعف صحة الأم، لذا يجب على الأم تناول نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل للوقاية من نقص السكر لدى الجنين.

طرق علاج انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال

  • تجنب ضع الطفل أما أجهزة التدفئة الساخنة، أو محاولة جعلهم يرتدون الكثير من الملابس.
  • يجب تجفيف الطفل جيداً لمنع فقدان الحرارة من الجسم.
  • ملامسة الطفل من قِبل الأم لتدفئته.
  • تغطية الطفل ببطانية ناعمة.
  • اتباع نظام غذائي صحي في حال إذا كان الطفل يعتمد على الطعام للحصول على الغذاء.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفنا على أسباب انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال يجب العلم أنه يُعد مؤشر خطير، لذا يجب استشارة الطبيب على الفور لاتباع سبل العلاج المطلوبة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق