العناية بالشعر

وصفات للشعر المتساقط والجاف

خلال فصل الشتاء يزداد تساقط الشعر، بسبب تعرضه للجفاء، وقلة الاهتمام به، لذا يجب منحه الترطيب والعناية اللازمة، عن طريق استخدام الزيوت المركبة للشعر، والتي تعمل على علاج التساقط والجفاف، وفي السطور التالية يعرض لكِ بنات one مجموعة من وصفات للشعر المتساقط التي تساعدك على تغذيته وتنعيمه فتابعينا.

وصفات للشعر المتساقط والجاف

1- الموز

يستخدم الموز مع بياض البيض، والعسل، وزيت الزيتون، ويتم وضعهم على الشعر، لمدة ساعة تقريباً ثم يغسل بشامبو خفيف، وتكرر الوصفة أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

أقرأ أيضًا: نصائح تساعدك على تنعيم الشعر المجعد في دقائق.

2- المايونيز

يعتبر المايونيز أحد المكونات التي تحتوي على الأحماض الأمينية والبروتينات، والتي تعمل على تنعيم الشعر وتغذيته، ويتم ذلك عن طريق خلط فنجان من المايونيز مع أحد الزيوت المرطبة مثل زيت الزيتون، ويوضع على فروة الرأس، ثم يُغطى ويترك لمدة ساعة كاملة، ثم يتم غسله بشامبو مناسب والماء الدافئ، ويتم تكرار الوصفة أسبوعياً.

3- الأفوكادو

يتم هرس حبة أفوكادو ويُضاف إليها ملعقة من زيت الجوجوبا، وملعقة من زيت جنين القمح، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً.

وصفات للشعر المتساقط والجاف

4- حليب جوز الهند

يُخلط حليب جوز الهند مع عصير الليمون، ويتم وضعهم في الثلاجة، حتى تتكون طبقة دسمة بالأعلى، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل جيداً.

5- الثوم

يتم غلي فصوص الثوم مع زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، ويتم تدليك به فروة الرأس، ثم يغسل الشعر جيدا بشامبو مناسب.

6- عصير البصل

يتم فرم البصل، وتركه في مصفاه حتى نحصل على ماء البصل، والذي يحتوي على مادة الكبريت اللازمة لتحفيز نمو الشعر، ويتم وضعها على فروة الرأس مع التدليك، لمدة ربع ساعة ثم يغسل جيداً.

أقرأ أيضًا: وصفات للشعر الهايش والمجعد.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق