العناية بالشعر

فرد الشعر بطريقة طبيعية وسهلة

هناك الكثير من الطرق المستخدمة لفرد الشعر وجعله متألق وانسيابي، وتعد الطرق الطبيعية أفضل الطرق المستخدمة لفرد الشعر، حيث أن محاولات فرد الشعر بطرق كيميائية خارج المنزل قد تكون مكلفة كما أنه من الممكن أن يكون لها الكثير من الأضرار، وعلى الرغم من أن الطرق الصناعية لفرد الشعر قد تمنحه منظراً انسيابي وجميل إلا أنها قد تضعف الشعر وتجعله يفقد حيويته، وكثيراً ما نتساءل عن كيفية فرد الشعر بطريقة طبيعية وسهلة وهذا ما سوف نتناوله في “بنات one”.

فرد الشعر بطريقة طبيعية وسهلة

هناك أكثر من طريقة طبيعية يمكن استخدامها لتحويل الشعر المجعد إلى شعر انسيابي مثل:

1- خلطة الحليب والعسل

تستخدم هذه الخلطة لفرد الشعر، وذلك بسبب احتواء الحليب على الكثير من البروتينات المفيدة للشعر، كما أن العسل يزيد من رطوبة ولمعان الشعر ويفرد الشعر ويعطيه مظهر انسيابي جميل، ويمكن استخدام هذه الطريقة عن طريق خلط ربع كوب من الحليب مع ملعقتان من العسل، ويتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو، ومن الضروري أن تكرر هذه الطريقة أسبوعياً.

فرد الشعر بطريقة طبيعية وسهلة

2- حليب جوز الهند

يعمل حليب جوز الهند على فرد الشعر وتقويته، حيث أن له الكثير من الفوائد الخاصة بفروة الشعر ومنع تكون القشرة والجراثيم، ويتم استخدامه عن طريق خلط كوب من حليب جوز الهند مع عصير الليمون في كوب زجاجي، ثم يتم وضع هذا الكوب في الثلاجة حتي يتم تكوين طبقة دسمة، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط وتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، وبعد ذلك يتم تغطية الرأس بمنشفة رطبة لنصف ساعة، وفي النهاية يتم تمشيط الشعر بعد غسله مباشرةً وتعريضه للهواء الجاف.

3- الصبار

يعمل الصبار على نمو الشعر بشكل صحي وجعله ناعم وانسيابي، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الأنزيمات المفيدة، ويتم استخدامه بتدفئة نصف كوب من زيت الزيتون، ثم يتم خلطه مع نصف كوب من هلام الصبار، وبعد ذلك يتم تدليك فروة الشعر بهذا الخليط، ثم يتم تغطية الشعر وتركه لمدة ساعتين تقريباً، وفي النهاية يتم غسل الشعر بالشامبو.

فرد الشعر بطريقة طبيعية وسهلة

4- الكرفس

يعمل الكرفس على فرد الشعر بطريقة طبيعية وسهلة وذلك لاحتوائه على الكثير من المواد الغذائية الهامة للجسم بشكل عام، ويتم استخدامه عن طريق تقطيع أوراق الكرفس، ثم يتم نقعها بالماء لمدة يوم كامل، وبعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بخلاصة الكرفس وتركها على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو.

5- الموز

يعد الموز من الوصفات الطبيعية المفيدة للشعر، وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن الهامة، ويتم استخدامه عن طريق هرس الموز وتدليك فروة الرأس به، ثم تغطية الشعر بقناع الرأس وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل الشطف.

6- زيت الزيتون مع البيض

ويجعل هذه الخليط الشعر لامعاً وانسيابياً، حيث أن زيت الزيتون عند خلطه بالبيض يزيد من لمعان ورطوبة الشعر، ويتم عمل هذا الخليط عن طريق مزج أربع ملاعق من زيت الزيتون مع بيضتين، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط، وبعد ذلك يتم تغطية الشعر وتركه لمدة نصف ساعة أو أكثر، ثم يتم غسيل الشعر بالشامبو.

فرد الشعر بطريقة طبيعية وسهلة

7- زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على ترطيب الشعر وتقويته، كما أنه يعمل على علاج التهابات الرأس، ويتم تحضير هذا الخليط بخلط ملعقتان من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت الصويا، ويتم تسخين هذا الخليط لمدة ثواني، وبعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس به وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة، وفي النهاية يغسل الشعر ويمشط ثم يتم تعريضه للهواء الطبيعي ليجففه.

8- الزيوت الدافئة

وتعد الزيوت الدافئة من أفضل الطرق لفرد الشعر بسهولة، ويمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت اللوز عن طريق تسخين الزيت لمدة ثواني، وتدليك فروة الرأس بالزيت بعد تسخينه لمدة تقرب من نصف ساعة، وبعد ذلك يغطى الشعر بغطاء رطب لمدة نصف ساعة أخرى، وفي النهاية يتم غسل الشعر جيداً.

فرد الشعر بطريقة طبيعية وسهلة

نصيحة بنات one

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية فرد الشعر بطريقة طبيعية وسهلة، لتجنب الأضرار الناتجة عن استخدام أي من الطرق الكيميائية أو الحرارية لفرد الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق