لمة بنات

كيفية استقبال شهر رمضان

كلها أيام ويهل علينا شهر رمضان المبارك، الذي به تتهافت الأرواح، من أجل غسل القلوب وتطيرها في الشهر الكريم بالعبادة والصلاة والصوم، لذا يجب الاستعداد له، والتخطيط المسبق لما تريد القيام به في الشهر الكريم، حتى تحصل على الأجر كامل، وتسعد به روحك، وتشعر بروحانيته، وفي “بنات one” نقدم لكم كيفية استقبال شهر رمضان في عدة خطوات بسيطة.

كيفية استقبال شهر رمضان

شهر رمضان ليس مثل أي شهر آخر بالسنة، فبه تُسلسل الشياطين، وتضاعف الحسنات، لذا وجب التجهيز لاستقباله، وإليكم خطوات بسيطة يمكنك القيام بها استعداداً للشهر الكريم:

الدعاء لبلوغ رمضان

أهم الاستعدادات للشهر الكريم هو الدعاء أن يبلغنا الله عز وجل الشهر الكريم بصحة وعافيه، ونتمكن من صومه كاملاً، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: (الَّلهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبَ وَشَعْبَانَ وَبَلِّغْنَا رَمَضَان).

الابتهاج لبلوغ رمضان

شهر رمضان هو شهر به الرحمة والمغفرة والعتق من النار، لذا فبلوغه هو الأمور التي نسعد بها، لنتمكن من الحصول على الكثير من الحسنات، وغفران السيئات.

التخطيط لرمضان

التخطيط من الأمور التي تساعد على النجاح، لذا إذا أردت الحصول على الدرجة الكاملة في شهر رمضان يجب عليك التخطيط لما يجب القيام به في الشهر الكريم من عبادات، وتقسيم الوقت بحيث تتمكن من القيام بكل العبادات التي عزمت عليها.

اقرئي أيضًا

 

المصادر

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق