العناية بالبشرة

كيفية الحفاظ على نضارة الوجه

أصبحت البيئة ملوثة بالكثير من الغبار والدخان، مما يضر ببشرتنا، ويؤثر على نضارتها، ويصيبها بالبقع الداكنة، والشيخوخة المبكرة، لذا تحتاج البشرة إلى الحماية والعناية المستمرة، للتخلص من كل تلك الآثار السلبية التي تتعرض لها، وحمايتها من الأمراض الجلدية، لذا يقدم لكِ “بنات one” كيفية الحفاظ على نضارة الوجه من خلال روتين بسيط من العناية بالجلد.

كيفية الحفاظ على نضارة الوجه

للعناية ببشرتك والحفاظ على نضارتها وجمالها، اتبعي الخطوات التالية:

حددي نوع بشرتك

عليك أولاً تحديد نوع بشرتك هل هي جافة أم دهنية أو عادية، حتى يمكنك استخدام المنتجات الصحيحة، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى استخدام المنتجات التي لا تحتوي على الزيوت، أما الجافة فعلى العكس تماماً، والبشرة العادية تحتاج إلى استخدام المنتجات المعتدلة في كمية الزيوت الموجودة بها.

استخدمي غسول البشرة

استخدمي غسول الوجه مرتين باليوم، مرة صباحاً مرة بالمساء، حيث يعمل غسول الوجه على تنظيف الأوساخ، والجراثيم والزيوت الزائدة به، ويحافظ على بشرتك نظيف غير جافة.

كيفية الحفاظ على نضارة الوجه

لا تفركي وجهك

عند تجفيف الوجه احرصي على استخدام منشفة نظيفه، ولا تفركي وجهك بها، حيث يساعد فرك الوجه على ظهور التجاعيد المبكرة بالبشرة.

استخدمي التونر

يُعد التونر واحد من المنتجات المفيدة بالأخص لأصحاب البشرة الدهنية، أو للأشخاص المصابون بحب الشباب، أو لديهم مسام شديدة الانسداد، حيث يعمل التونر على إزالة الزيوت الزائدة، كما يعمل على غلق المسام لعدم تراكم بها الأتربة والجراثيم.

لا تلمسي وجهك

أحد أكثر مسببات ظهور الحبوب بالوجه هو لمسه الوجه بكثرة، حيث يعمل على انتشار البكتيريا، التي تعمل على سد المسام، وتكون الالتهابات، لذا قبل وضع كريم أو المكياج على البشرة يجب غسل اليد أولاً للتأكد من أنها نظيفه، كما يجب الحرص عند استخدام الهاتف المحمول وعدم جعله ملاصقاً للجلد.

كيفية الحفاظ على نضارة الوجه

استخدمي المكياج الجيد

احرصي على شراء منتجات التجميل المناسبة والخالية من المواد الضارة، وتخلصي من مكياج القديم بعد انتهاء صلاحيته.

كيفية الحفاظ على نضارة الوجه

تناولي الماء بكثرة

احرصي على تناول الماء بكثرة خلال اليوم، حتى تحافظي على بقاء الجلد رطب، فالماء يساعد على تجديد خلايا البشرة، ومحاربة ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء، والحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

اتبعي نظام غذائي صحي

احرصي على تناول الأطعمة المفيدة والصحية والخالية من الدهون، مثل الخضروات والفاكهة، وتجنبي الأطعمة السريعة، والحلويات، والمشروبات الغازية.

تناولي الحليب

احرصي على تناول كوب حليب خالي الدسم على الأقل يومياً، حيث يساعد على تغذية البشرة وتفتيحها، كما أنه يحتوي على بكتيريا أسيدوفيلوس التي تعمل على تعزيز صحة الأمعاء، والتي بدورها تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة.

تناولي الأطعمة التي توفر الأحماض الدهنية

احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، حيث تعمل على تعزيز صحة الجلد، وتعزيز أغشية الخلايا السليمة، ومن أنواع الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية السلمون والجوز وبذور الكتان.

تجنبي أشعة الشمس الضارة

تجنبي الجلوس بشكل مباشر أسفل أشعة الشمس الضارة، حيث تُسبب ظهور البقع بالجلد، بالإضافة إلى الكثير من المشكلات الأخرى.

نصيحة بنات one

وأخيرًا أن كيفية الحفاظ على نضارة الوجه يعتمد بشكل أساسي على غسل البشرة، وتناول الماء بكثرة من أجل الحفاظ على رطوبة الجلد، وتجنب استخدام المواد الكيميائية التي تُسبب انسداد المسام وظهور الحبوب.

اقرئي أيضًا

المصادر

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق