مكياج وميك أب

أفضل أنواع المكياج وكيفية استخدامها

قديماً في اليونان ومصر تم استخدام المكياج من قِبل السيدات من أجل تبييض البشرة، وإضافة بعض اللمسات الجمالية مثل تحديد العين، ووضع احمرار للخد، وغيرها، فمن هنا بدأ تاريخ مستحضرات التجميل المتواجدة، ولكن مع ظهور تقنيات جديدة، ظهرت أيضًا مجموعات جديدة من أنواع المكياج، ولكن لا تقلقي يقدم لكِ “بنات one” أفضل أنواع المكياج وأهمها والتي تعتبر أساسية في الاستخدام فتابعي معنا السطور التالية للتعرف عليها.

أفضل أنواع المكياج

في حقيبة كل فتاة لابد أن تجد بعض أنواع المكياج البسيطة التي تساعدها على إضافات لمسات خفيفة لتحسين إطلالاتها ومن أساسيات المكياج ما يلي:

البرايمر

يُعد البرايمر واحد من أنواع الميك أب التي تعمل على تجهيز البشرة، عن طريق تقليل حجم المسام، والسماح للمكياج أن يبدو طبيعياً أكثر، حيث يجعل طبق الجلد ناعمة، ويحارب الدهون التي تفرزها البشرة، ويتم وضع البرايمر على راحة اليد وتوزيعه على البشرة ما عدا منطقة العين يستخدم برايمر خاص بها.

أفضل أنواع المكياج وكيفية استخدامها

كريم الأساس

يتوافر كريم الأساس بعدة أشكال هي السائل والكريمي والبودر، وكل نوع منها يناسب نوع معين من البشرة، ويساعد كريم الأساس على توحيد لون البشرة، وتحسين مظهرها.

ويتم وضع قطرات منه على مناطق متفرقة من البشرة، ثم يتم توزيعه بالأصابع أولاً ثم بالإسفنجة المخصصة لذلك.

أفضل أنواع المكياج وكيفية استخدامها

الكونسيلر

يعمل عمل كريم الأساس ولكن يوضع حول منطقة العين، ويجب أن يكون أفتح بدرجة واحدة من كريم الأساس، بالإضافة إلى أنه يوضع بعد البرايمر، ويساعد الكونسيلر على إخفاء البقع الداكنة بالوجه، وجعل بشرتك بلون واحد.

البودر

هي أفضل أنواع المكياج حيث تساعد على توحيد لون البشرة، وتثبيت المكياج على الوجه، وهي من الأساسيات التي لا غنى عنها في حقيبتك، فبلمسة بسيطة منها يمكنك استعادة جمالك، وتتوفر البودر في عدة أشكال أما مضغوطه أو كمسحوق بودر، وتوضع البودر على البشرة ثم توزع من خلال الفرشاة للحصول على مكياج ثابت لفترة طويلة من اليوم.

أفضل أنواع المكياج وكيفية استخدامها

أحمر الخدود

من أقدم أنوع المكياج حيث كان يُستخدم من قبل الفراعنة في تزيين الملكات، ويتم تصنيعه من الصبغات الحمراء الطبيعية، ويوضع على منطقة الخد ويوزع من منطقة الأنف حتى الأذن.

كريم الكونتور

هو أحد أنواع المكياج التي ظهرت منذ عدة سنوات، وأصبح لا غنى عنها، حيث يعمل على إخفاء المناطق الغير مرغوب بها، وإظهار مناطق الجمال بالوجه،فهو يجعل مظهر الوجه مثالي تماماً، ويتكون الكونتور من كريم أو بودر من ثلاث درجات أغمق من لون بشرتك.

الايلاينر

وأحد من أفضل أنواع المكياج التي لا غنى عنها، حيث يعمل على رسم العيون وتحديدها، وهو الأمر الذي يمنح العين شكلاً أجمل، ويتوفر منه العديد من الألوان، ولكن يظل الأسود دائماً هو اللون الأكثر انتشاراً.

أفضل أنواع المكياج وكيفية استخدامها

الماسكارا

تستخدم الماسكارا من أجل إطالة الرموش وزيادة كثافتها، وهو الأمر الذي يجعل العين تبدو أجمل، ويتوفر منها العديد من الألوان، ولكن أيضًا تعد الماسكارا السوداء هي المفضلة للكثيرين، حيث تجعل العين تبدو بلوك طبيعي أكثر.

أفضل أنواع المكياج وكيفية استخدامها

احمر الشفاة “الروج”

أحد أكثر أنواع المكياج استخداماً فلا غنى عنه حتى وإن لم تضعي أي نوع آخر من أنواع المكياج، فهو يعمل على تغير شكل الوجه، وجعله أكثر جمال، ويتوفر منه الكثير من الأنواع منه السائل، والقلم، والعصا والكريمي، ويُعد السبيل الأمثل لجعلك تشعرين أنك أجمل دائماً.

أفضل أنواع المكياج وكيفية استخدامها

نصيحة بنات one

الآن بعد أن قدمنا لكِ أفضل أنواع المكياج فلا يعني ذلك أن عليك وضع كل تلك الأنواع يومياً، بل أنها تستخدم اكثر في المناسبات، حتى لا تتأثر البشرة بها، فمهما كانت أنواع مستحضرات التجميل جيدة فإنها تعمل على سد المسام وترك آثاراً سيئة على البشرة.

اقرئي أيضًا

 

6

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق