العناية بالشعر

كيفية علاج تساقط الشعر

تساقط الشعر أحد المشكلات المزعجة والتي يجب البحث عن حل سريع لعلاجها، ويكمن دائماً العلاج الأمثل لها عن طريق معرفة الأسباب المُسببة له، وخصوصًا إذا كان التساقط مستمراً وليس لفترة مؤقتة، فقد يرجع إلى سبب طبي مثل الإصابة بالغدة الدرقية، أو الإجهاد، أو عدوى بفروة الرأس، وفي “بنات one” كيفية علاج تساقط الشعر من خلال خطوات بسيطة سريعة المفعول.

كيفية علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر يحتاج منك اتباع عدة خطوات والصبر حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة، ومن خطوات علاج تساقط الشعر ما يلي:

تناول الخضروات النئية

أجريت مجموعة من الأبحاث عام 2018 وجد فيها أن الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي يعتمد على تناول الخضار النيأة والأعشاب، يقل لديهم تساقط الشعر، وتتمثل هذه الأطعمة في البقدونس والريحان وسلطة الخضار.

كيفية علاج تساقط الشعر

البروتين

أحد مكونات بصيلات الشعر البروتين لذا فالشعر في حاجة له للحفاظ على نموه، لذا فإن تناول البروتين يساعد على وقف تساقط الشعر، وتتمثل الأطعمة التي تحتوي على البروتين على البيض والمكسرات والفول والبازلاء والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم والدجاج والديك الرومي.

فيتامين أ

تتكون بصيلات الشعر من الرتينويدات الذي يعمل على زيادة معدل نمو الشعر، ويتواجد الرتينويدات في فيتامين أ، لذا يجب الحرص على تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين أ مثل البطاطا الحلوة والفلفل الحلو والسبانخ.

فيتامين د

أجريب دراسة في عام 2018 على أسباب تساقط الشعر، جاء فيها أن تساقط الشعر قد ينتج بسبب نقص فيتامين د بالجسم، والذي يتوفر في أوقات معينة من أشعة الشمس، وبعض أنواع الأطعمة، لذا قد لا يحصل عليه الجسم بشكل كافي، فيُضل استشارة اطبيب وتناول ما يقرب من 1000 وحدة دولية يوميًا.

البيوتين

يحتاج الشعر إلى الأحماض الدهنية التي تساعد على الحفاظ على دورة حياة الشعر، ويتواجد البيوتين في فيتامين H، B7، لذا قد يحدث نقصه في الجسم إلى حدوث تساقط الشعر، لذا يجب الحصول عليه سواء من الطعام أو كمكمل غذائي.

غسل الشعر

غسل الشعر بشكل مستمر يعمل على التسبب بتساقط الشعر، بسبب كثرة التعرض للمياه والتخلص من الدهون الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، لذا يُفضل غسل الشعر مرتين فقط بالأسبوع.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على عدد من المركبات التي تعمل على تغذية الشعر ومنعه من التلف، والتكسر، لذا يُفضل تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند من أجل تحسين تدفق الدم.

كيفية علاج تساقط الشعر

ربط الشعر

ربط الشعر بقوة وشده يعمل على سحب الشعر من الجذور ويؤدي إلى تساقطه، لذا يجب بعد غسل الشعر تركه يجف في الهواء وعدم تصفيفه بالحرارة، وعدم ربطه أو شده بقوة.

الصبغات ومواد الفرد

استخدام الصبغات أو مواد الفرد التي تحتوي على مواد كيميائية قوية وضارة بالشعر، تُسبب تلف الشعر وتساقطه، لذا يُفضل استبدالها بالصبغات العضوية والتي لا تحتوي على الأمونيا أو البيروكسيد وغيرها من المواد الضارة بالشعر.

استخدام البلازما

يساعد حقن فروة الرأس بالبلازما على تحفيز نمو الشعر مرة أخرى ووقف تساقطه، ولكن قد يعيب هذه الطريقة كونها باهظة الثمن حيث تكلف الجلسة الواحدة ما بين 500 إلى 1000 جنيه، ولا تظهر النتيجة من جلسة واحدة فعلى حسب حجم تساقط الشعر تحدد عدد الجلسات.

كيفية علاج تساقط الشعر

نصيحة بنات one

لمعرفة كيفية علاج تساقط الشعر يجب استشارة طبيب مختص، من أجل تحديد سبل العلاج السليمه والمناسبة لنوع حالتك، وعليك العلم أن علاج تساقط الشعر يحتاج إلى فترة قد تستغرق ستة أشهر على الأقل للشعور بتحسن ونمو البصيلات من جديد.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق