الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة مضادة للسرطان احرص على تناولها

مرض السرطان واحد من أخطر الأمراض التي انتشرت بكثرة خلال الأعوام السابقة، وما يزيد من خطورته كونه لا يظهر أي أعراض على الجسم إلا في مراحل متأخرة من المرض، بالإضافة إلى صعوبة علاجه، وينصح الأطباء دائماً باتباع العادات الصحية لتجنب الإصابة بالخلايا السرطانية، حيث يؤثر الطعام بشكل كبير على الصحة، فبعض الأطعمة تساعد على الوقاية من عدد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري، وفي “بنات one” نقدم لكم أهم أطعمة مضادة للسرطان تساعد الجسم على الوقاية منه.

أطعمة مضادة للسرطان

هناك العديد من الدراسات الطبية التي أثبتت أن تناول أطعمة معينة بكميات كبيرة يُقلل من فرص تكون الخلايا السرطانية، وفي التالي نتعرف على أهم تلك الأطعمة:

البروكلي

يحتوي البروكلي على العديد من المركبات التي لها خصائص محاربة للسرطان، حيث أجريت عدة أبحاث طبية والتي أثبتت أن عدد خلايا سرطان الثدي تقل بنسبة 75% عند تناول البروكلي بكثرة.

أطعمة مضادة للسرطان احرص على تناولها

الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على نسبة كبيرة من الألياف التي أكتشف أنها تساعد على الحماية من سرطان القولون والمستقيم، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول حصص قليلة من الفاصوليا كل أسبوع يزيد من الألياف بالجسم، ويُقلل من خطر الإصابة بالأورام السرطانية.

أطعمة مضادة للسرطان احرص على تناولها

القرفة

تقدم القرفة الكثير من الفوائد للجسم، فهي تعمل على تقليل السكر في الدم، وعلاج الالتهابات، وفي الأبحاث التي أُجريت على الحيوانات أكتشف أنها أيضًا تساعد على منع تكون الخلايا السرطانية.

لذا من المفيد تناول من نصف ملعقة إلى ملعقة يومياً من القرفة، وجعلها مكون أساسي في نظامك الغذائي، للوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية، وتقليل نسبة السكر في الدم.

أطعمة مضادة للسرطان احرص على تناولها

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث يعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض أهمها السرطان.

فقد أجريت عدد من الدراسات الطبية على عدد من الأشخاص، وجد أن الأشخاص الذين تناولوا كمية أكبر من زيت الزيتون كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي، وسرطان الجهاز الهضمي.

لذا من المفيد استبدال الزيوت والدهون في نظامك الغذائي بزيت الزيتون للاستفادة من فوائدة الصحية على الجسم، واستخدامها في الوجبات الأساسية مثل اللحوم والأسماك والدواجن.

أطعمة مضادة للسرطان احرص على تناولها

الكركم

يُعد الكركم واحد من أهم أطعمة مضادة للسرطان فهو يحتوي على عدد من المواد التي تعمل كمضاد للأكسدة وللالتهابات، ومنها تعمل على منع تكون الخلايا السرطانية.

فقد وجد أم الكركمين الموجود بالكركم يساعد على منع انتشار سرطان القولون بالجسم، من خلال استهداف أنزيم معين يرتبط بشكل وسيط بنمو السرطان بالجسم.

أطعمة مضادة للسرطان احرص على تناولها

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسب عالية من الألياف التي تعمل على والدهون الصحية المفيدة للقلب، كما أنها تساعد على تقليل نمو الخلايا السرطانية.

فقد أجريت عدة دراسات طبيه على 32 امرأة مصابات بسرطان الثدي، فلوحظ عند تناولهم بذور الكتان يومياً أدى ذلك إلى مون العديد من الخلايا السرطانية.

كما أجريت دراسة أخرى على 161 رجلاً مصابون بمرض سرطان البروستاتا، فوجد أنه عند تناولهم بذور الكتان لوحظ أنها قللت من نمو وانتشار الخلايا السرطانية.

أطعمة مضادة للسرطان احرص على تناولها

الطماطم

تحتوي الطماطم على مركب اللايكوبين الذي يحتوي على مواد مضادة للسرطان، فوجد أنه عند تناول الطماطم بكثرة أدى ذلك إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

أطعمة مضادة للسرطان احرص على تناولها

الثوم

هو من أهم أطعمة مضادة للسرطان فيحتوي الثوم على مركب الأليسين الذي يعمل على القضاء على الخلايا السرطانية، حسب الدراسات الطبية التي أجريت في المعامل المختبرية.

فعند القيام بعدد من الدراسات على 543220 شخص قاموا بتناول الثوم بكثرة، لوحظ أنهم كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان المعدة من أولئك الذين نادراً ما يتناولونه.

أطعمة مضادة للسرطان احرص على تناولها

نصيحة بنات one

تناول الطعام ليس وحده يقي من خطر الإصابة بالأورام السرطانية، بل أن ممارسة العادات الصحية الجيدة، وتناول الأغذية الصحية كلها أمور تجنبك الإصابة بمرض السرطان.

اقرئي أيضًا

المصادر

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق