العناية بالشعر

أهم خلطات الشعر لتطويله وتنعيمه

ترغب كل الفتيات في الحصول على شعر كثيف وطويل، لكن الأمر ليس بالسهل، ويوجد الكثير من المنتجات التي تؤدي إلى تلك النتيجة ولكنها باهظة الثمن، لذا يكمن الحل في استخدام المكونات الطبيعية المتوفرة في كل منزل، وتكلفتها بسيطة، وإليك من “بنات ONE” أهم خلطات الشعر لتطويله وتنعيمه وتكثيفه.

أهم خلطات الشعر لتطويله وتنعيمه

الحصول على شعر كثيف وناعم جعل الكثير من الفتيات تلجأ إلى استخدام المواد الكيميائية، التي مع الوقت تضر الشعر، وتصيبه بالتلف والتساقط، لذا أحضرنا لك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تمنحك شعر طويل وناعم ودون آثار جانبية:

صفار البيض وزيت الزيتون

اخلطي صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون، وكوب ماء، ثم ضعي المزيج على الشعر مع التدليك، ثم اتركيه على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، وكرري الوصفة مرتين بالشهر.

أهم خلطات الشعر لتطويله وتنعيمه

الموز

اهرسي حبتين موز وضعيهم على شعرك، ثم غطي الشعر بقبعة الاستحمام، واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

الكافيين

اخلطي كوب من الكافيين مع الشامبو المستخدم لغسل الشعر، واستخدمي هذا الشامبو في غسل الشعر مرة بالأسبوع، وستلاحظين زيادة نمو شعرك.

الكاري وزيت جوز الهند

ضعي ملعقة من الكاري مع ملعقتين من زيت جوز الهند وضعيهم على النار حتى يسخن الخليط، ثم بعد أن يبرد قليلاً ضعيه على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع، وستلاحظين زيادة كثافة الشعر، وتقليل الشيب به.

عصير البصل والعسل

اخلطي ملعقتين من العسل مع عصير بصلة واحدة، ثم ضعي الخليط على فروة الشعر مع التدليك، اتركي الخليط لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

أهم خلطات الشعر لتطويله وتنعيمه

زيت اللوز

ضعي 3 ملاعق من زيت اللوز على الشعر مع تدليك فروة الرأس به، واتركيه على شعرك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو، وكرري الأمر مرتين بالأسبوع.

المايونيز

يُعد المايونيز من أهم خلطات الشعر لذا اغسلي شعرك بالشامبو ثم ضعي المايونيز على الشعر من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك ثانية بالشامبو.

الخل

يعمل الخل على توازن درجة الحموضة بالشعر، كما يساعد على تنظيف الشعر جيداً والتخلص من القشرة التي تُسبب تساقط الشعر، لذا ضعي كوب من الخل مع كوبين من الماء في وعاء واخلطيهم، وأضيفي لهم أحد الزيوت المعطرة، ثم اغسلي شعرك بالخليط، وكرري الأمر مرتين بالشهر حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

ضعي كمية مناسبة من زيت جوز الهند وعصير الليمون على شعرك مع التدليك، ثم اتركي الخليط على الشعر طوال الليل، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد.

أهم خلطات الشعر لتطويله وتنعيمه

الشوفان وزيت الزيتون

اطحني كوب من الشوفان ثم ضعي عليه ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف كوب من الحليب، وقلبيهم معاً حتى يصبح قوام الخليط كثيف، ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.

الليمون وزيت الزيتون

ضعي ملعقتين من عصير الليمون وزيت الزيتون والماء واخلطيهم معاً، ثم ضعي الخليط على الشعر مع التدليك، ثم غطي الشعر بمنشفة دافئة، واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

البيض والمايونيز

اخلطي بيضة مع كمية مناسبة من المايونيز والزبادي، حتى يصبح الخليط عجينة، ثم يوضع الخليط على فروة الشعر ويُدلك بفروة الرأس، ثم غطي الشعر بقبعة الاستحمام، واتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالشامبو.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق