العناية بالبشرة

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون حبوب

التخلص من الشعر الزائد واحد من أساسيات الجمال، والعناية بالمظهر الداخلي والخارجي، حيث يحتوي الوجه على عدد من الشعيرات الصغيرة في منطقة الشنب، والخد، والتي لا يبدو مظهرها جيداً، ولكن مشكلة التخلص من الشعر الزائد بالوجه أن معظم الوسائل المستخدمة تعمل على ظهور الحبوب، وإصابة الوجه بالالتهاب، لذا في “بنات one” نقدم لكم أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون حبوب فتابعينا.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون حبوب

كما ذكرنا فإنه يوجد الكثير من الطرق التي تُسبب ظهور الحبوب بالوجه بعد إزالة الشعر، مثل النتف واستخدام الشمع وغيرهم، ولكن إليك مجموعة من الطرق السهلة والتي لا تُسبب التهاب بالبشرة:

إزالة الشعر بالكريمات

يُعد خيار استخدام الكريمات لإزالة الشعر أحد أكثر الوسائل راحة، حيث يتم دهن الوجه به والانتظار المدة المحددة ثم العمل على فرك الشعر عكس اتجاه النمو، فيتم التخلص منه، وتعتبر كريمات إزالة الشعر أفضل من استخدام الشفرة حيث تستمر لمدة أطول، فالمواد التي تتكون منها كريمات إزالة الشعر تعمل على تكسير البروتينات به، بحيث يجعل من السهل إزالته.

ولكن في حال عدم استخدام هذه الكريمات من قبل يجب تجربتها أولاً على مكان صغير باليد والانتظار لمدة 24 ساعة بعد تجربتها، للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أحد مكوناتها.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون حبوب

إزالة شعر الوجه بالشفرة

تعتبر طريقة إزالة الشعر بالشفرة واحدة من الطرق السريعة، التي تُخلصك من الشعر الزائد في دقائق معدودة، كما أنه تتميز بكونها رخيصة الثمن في حال شراء الماكينات ذات الاستخدام الواحد، كما أنها أكثر توفيراً في حال استخدام الماكينات الكهربائية، فيتم شرائها مرة واحدة واستخدامها لسنوات عند العناية بها، وتتميز هذه الطريقة أنها لا تُسبب ظهور الحبوب بالوجه، ولكن ما يعيبها أن الشعر ينمو سريعاً خلال ثلاثة أيام على الأكثر.

إزالة الشعر بالليزر

يظل الليزر دائماً هو الخيار الأسرع والأفضل للكثيرين، فهو لا يحتاج إلى المجهود، كما انه يساعد على التخلص من الشعر الزائد لفترة طويلة، ولكنه يحتاج إلى التوجه لطبيب مختص للقيام بذلك، والاستمرار على الجلسات عدة مرات حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

أما عن الآثار الجانبية للليزر فهو لا يُسبب ظهور الحبوب ولكنه قد يترك بعض الالتهابات البسيطة الناتجة من تسليط أشعة الليزر على بصيلة الشعر، ولكن مع استخدام الكريمات التي يصفها الطبيب تزول الالتهابات سريعاً.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون حبوب

إزالة الشعر بالوصفات الطبيعية

تُعد الوصفات الطبيعية هي أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون حبوب فهي تعمل على عدم ظهور الشعر مرة أخرى، كما تساعد على العناية بالبشرة في نفس الوقت، فلا تترك آثار جانبية عند استخدامها، ومن الطرق المستخدمة في إزالة الشعر الزائد ما يلي:

1. إزالة الشعر بالسكر والليمون

يتم خلط كميات مناسبة من السكر والليمون معاً، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يتم فرك الوجه به، ومع تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع ستلاحظين أن كمية الشعر تقل مع الوقت.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون حبوب

2. إزالة الشعر بالبيض

يتم خلط بيضة مع كمية مناسبة من دقيق الذرة وملعقة من السكر، ويقلب الخليط جيدًا، ثم يوضع المزيج على الوجه في حركات دائرية، ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم نزع الماسك، ومع أول مرة ستلاحظين إزالة الشعر الزائد دون ألم.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون حبوب

3. إزالة شعر الوجه نهائيا بالنشا

يتم خلط 4 ملاعق من النشا مع 2 بياض بيضة وملعقة زبادي، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم تُغسل البشرة مع فرك الوجه بشكل دائري، ومع الاستمرار على هذه الوصفة لن ينمو الشعر ثانية بالوجه.

نصحية بنات one

وأخيرًا قبل استخدام أحد الوصفات السابقة يجب أولاً تجربتها على اليد للتأكد من أنها لا تُسبب أي حساسية للجسم، والانتظار لمدة 24 ساعة قبل استخدامها على الوجه.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق