الصحة والجمال - لايف ستايل

تفتيح الاماكن الحساسة في اسبوع

تفتيح الاماكن الحساسة من المشاكل التي تتعرض لها بعض السيدات، نتيجة عدة أسباب مثل التعرض للشمس، أو الإصابة بمرض جلدي، أو نتيجة احتكاك الملابس المصنوعة من البوليستر، وفي بنات ONE نعرض لكِ كيفية تفتيح الأماكن الحساسة باستخدام الوصفات الطبيعية.

تفتيح الاماكن الحساسة في اسبوع

1- البابايا

يعمل البابايا على تفتيح لون الجلد، عند استخدامه مرتين يومياً، ويجب العمل على ترطيب البشرة باستمرار، حتى لا يصيبها الجفاف، ويتم ذلك من خلال استخدام مهروس البابايا على الأماكن الداكنة، وتترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسلها وتنشيفها.

أقرأي أيضًا: وصفة لتبيض اليدين من أول استعمال.

2- الليمون واللبن

الليمون واللبن يعملان على تفتيح المناطق الغامقة وترطيبها، فيتم خلطهم معاً ووضعهم على الأماكن المراد تفتيحها، مرتين يوميا، حتى تأتي بالنتيجة المطلوبة.

تفتيح الاماكن الحساسة في اسبوع

3- قشر البرتقال

يُستخدم قشر البرتقال في تفتيح البشرة، حيث يعمل على التخلص من الاسمرار،  حيث يحتوي قشر البرتقال على فيتامين سي، ويتم في هذه الوصفة طحن قشر البرتقال بعد تجفيفه، ثم يوضع عليها اللبن، والعسل، حتى تصبح عجينه، ثم توضع على الأماكن الغامقة، وتترك حتى تجف، وبعدها يتم فرك الوصفة بالجلد، ثم تغسل بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.

4- اللوز

يستخدم زيت اللوز في تفتيح البشرة الداكنة، حيث يحتوي على فيتامين A وفيتامين E، فيعمل على ترطيب وتهدئة البشرة، ويتم استخدام زيت اللوز مع الحليب البودر حتى تصبح عجينة، وتوضع على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم شطف المنطقة مع تدليكها، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً، للوصول إلى أفضل النتائج.

أقرأي أيضًا: الحل للتخلص من مشكلة اصفرار الاظافر.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق