العناية بالبشرة

طريقة إزالة الكلف من الوجه بسرعة

الكلف مشكلة جلدية شائعة لدى الكثير من السيدات، غالباً ما تظهر أثناء الحمل، وعلى الرغم من أنه لا يسبب أي مشاكل أو أضرار صحية على الجلد، ويمكن أن يختفي من تلقاء نفسه في الكثير من الحالات، إلا أنه قد يؤثر على الحالة النفسية للمرأة وجمال إطلالتها، وتبحث بشكل مستمر على علاج دائم لهذه المشكلة، وفي بنات ONE سنعرض لكم أفضل طريقة إزالة الكلف من الوجه بسرعة وأمان في المنزل.

طريقة إزالة الكلف من الوجه بسرعة

قبل أن تبدأ في معالجة الكلف، يجب أن تدركِ جيداً أن الكلف عنيد ولن يختفي من الوجه بسهولة، وستساعد هذه الخطوات على التخفيف منه تدريجياً، كالتالي:

الحماية من الشمس

الوقاية من الشمس هي المفتاح الأول والعامل الأساسي للقضاء على الكلف نهائياً، ولذلك يجب أن تكون أول خطوة في رحلة العلاج، هي استخدام كريم واقي من أشعة الشمس يومياً بمعامل حماية لا يقل عن 30، حتى وإذا كنت لا تقضين الكثير من الوقت في الخارج، فيمكن أن يؤدي التعرض للقليل من أشعة الشمس إلى تفاقم المشكلة.

جل الصبار

يساعد جل الألوفيرا على ترطيب البشرة والجلد بعمق، ويساعد في التخلص من الالتهابات المختلفة، والتخفيف من التصبغات والبقع الداكنة عن طريق التغلغل في طبقات الجلد لتغذيتها وحمايتها من الآثار الضارة الناتجة عن التعرض للأشعة الشمس فوق البنفسجية.

الكركم

يحتوي الكركم على مركب أساسي يسمى عنصر الكركمين، وهو يُعد من مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد في القضاء على الالتهابات ويقل من إنتاج صبغة الميلانين في الجلد، ويقلل من فرط التصبغ وعندما يمتزج بإضافات أخرى مثل دقيق الشوفان والحليب ليصبح مقشرًا أو قناعًا مغذيًا للبشرة يساعد في تعزيز نقائها وتصفيتها من العيوب والشوائب وآثار حب الشباب.

طريقة إزالة الكلف من الوجه بسرعة

زبدة الشيا

تعالج زبدة الشيا الكلف وندبات البشرة عن طريق ترطيبها وتغذيتها بعمق، مما يساعد في التخلص من البقع الداكنة والنمش عند استخدامها بانتظام يومياً لعدة أسابيع متتالية.

الشاي الأسود

يمكن استخدام منقوع الشاي الأسود لتفتيح البقع الداكنة ومعالجة الكلف في البشرة، إذ أن الخصائص القابضة للشاي تعمل على تهدئة البشرة وترطيبها، فقط قومي بغمس قطعة قطن نظيفة في كوب من الشاي الأسود المركز، ثم أمسحي وجهك جيداً وركزي على أماكن الكلف، واحرصي على تكرار هذه العملية مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

طريقة إزالة الكلف من الوجه بسرعة

معجون الطماطم

يتميز معجون الطماطم باحتوائه على عنصر اللايكوبين، الذي يعالج ضرر البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، ويمكنك تحضير قناع بسيط عن طريق مزج معجون الطماطم وزيت الزيتون وتطبيقه على البشرة والمناطق المتضررة من الجلد، ويجب تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من الكلف بطريقة سهلة وسريعة.

نصيحة بنات ONE

ينتج الكلف بسبب فرط التصبغ في الجلد، ولذلك فهي تُعد مشكلة تجميلية، يمكنك معالجتها لدى طبيب الأمراض الجلدية، ويمكنك الاختيار بين عدة إجراءات مختلفة منها التقشير الكيميائي، وتقشير البشرة بالليزر وغيرها من العلاجات الدقيقة والمتقدمة للتخلص من الكلف، كما يمكن أن يصف لك الطبيب بعض الكريمات الموضعية التي تساعد في الحد من هذه المشكلة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق