الريجيم والتخسيس

جدول انقاص الوزن في رمضان

خلال شهر رمضان إلى جانب الصيام والعبادة، تنشغل الكثير من السيدات بتحضير موائد الإفطار والسحور طوال الـ 30 يوماً بسخاء دون التفكير في مدى تأثيرها على الصحة وزيادة الوزن لاحقاً، وتبدأ رحلات التسوق والشراء قبل شهر من رمضان، وفي بنات ONE سنعرض لكم جدول انقاص الوزن في رمضان وأهم النصائح التي تساعد في الحفاظ على لياقتك البدنية أثناء الصيام.

نصائح لإنقاص الوزن في رمضان

سنقدم لكِ مجموعة من النصائح تساعدك في إنقاص الوزن بسهولة خلال شهر رمضان:

رمضان شهراً للعبادة وليس للطهي

يعتبر الكثير من الأشخاص أن رمضان شهراً لإعداد وجبات شهية ودسمة من الطعام، وإنه ينقطع عن تناول العام طوال اليوم ليكافئ نفسه بوجبة استثنائية في المساء، ولكن رمضان يُعد فرصة لمحو الذنوب والتقرب من الله، ولذلك يجب أن يكون استهلاكك للطعام بشكل متوازن مثل أي فترة أخرى على مدار العام.

جدول انقاص الوزن في رمضان

تناول الأطعمة الصحية

عليك اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة بدلاً من الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة التي يُقبل الكثير على تناولها في شهر رمضان، ومن الضروري تناول كميات كافية من البروتين في الإفطار والسحور، ليساعدك على الشبع فترات طويلة.

تناول الطعام ببطء

أحرصي على بدء وجبتك الغذائية في الإفطار أو السحور بتناول كوب من الماء الفاتر، وتناول الطعام ببطء يساعد في إرسال إشارات للمخ بالشبع سريعاً على عكس تناول الطعام بسرعة وخاصةً في وجبة السحور، كما عليك التقليل من كمية النشويات مثل الخبز والأرز قدر الإمكان ويمكنك استبدالها بمنتجات الحبوب الكاملة الغنية بالألياف الغذائية.

ممارسة الرياضة أثناء الصيام

يساعد الصيام على فقدان الوزن بشكل فعال، حيث يرفع من معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم بمجرد اتباع نظام غذائي منتظم، لأن الجسم يعتمد على الخلايا الدهنية كمصدر أساسي للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات، ولذلك فإن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة فقط يومياً أثناء الصيام سيساعدك في حرق ما يصل إلى 1000 سعر حراري يومياً.

جدول انقاص الوزن في رمضان

الصيام وسيلة للتخلص من السموم

يمنح الصيام الجهاز الهضمي قسطاً من الراحة، ويساعد باقي أجهزة الجسم على التخلص من السموم التي تحتوي عليها، ويساعد على تنشيط عمليات الأيض والتمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية بكفاءة أكبر، وذلك عند اتباعك نظام غذائي متوازن.

جدول انقاص الوزن في رمضان

سنعرض لكِ فيما يلي أمثلة على وجبات نظام غذائي صحي يمكنك اتباعها في أيام رمضان كالتالي:

جدول انقاص الوزن في رمضان

الإفطار

  • 3 حبات من التمر، 2 كوب ماء، صدر دجاج مشوي، سلطة خضراء.
  • 3 حبات تمر، 2 شريحة من السمك المشوي، كوب من الخضار المسلوق، كوب من القهوة.
  • 3 حبات تمر، 1/2 كوب أرز مسلوق، 3 أصابع كفتة مشوية، سلطة خضراء.

وجبات خفيفة

  • كوب من الشاي الأخضر.
  • سلطة فواكه.
  • كوب من عصير الجزر بالبرتقال بدون سكر.

السحور

  • كوب من الشوفان والحليب خالي الدسم، حبة من الموز، 2 كوب ماء.
  • كوب زبادي خالي الدسم، حبات من الجوز والزبيب، كوب عصير توت.
  • 4 ملاعق فول، 1/2 رغيف أسمر، كوب من عصير البرتقال.

 

نصيحة بنات ONE

يُعتبر رمضان فرصة ذهبية لتعزيز الصحة واللياقة البدنية، ومع اتباع النصائح السابقة ستساعدك في تقليل حجم معدتك، وستلاحظ أنك لا تأكل نفس كميات الطعام التي كنت تتناولها في السابق.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق