العناية بالشعر

كيفية جعل الشعر طويلاً جداً في 10 خطوات

نلاحظ في الكثير من الأحيان أن الشعر يتوقف عن النمو على الرغم من تجربة العديد أنواع الشامبو والفيتامينات، والتي تُستعمل خصيصاً لتعزيز نمو الشعر، ووفقاً لآراء خبراء الشعر فهناك العديد من العوامل تؤثر في نمو الشعر ومنها تصفيف الشعر الزائد والإجهاد والتوتر والعوامل الوراثية وغيرها، وفي بنات ONE سنعرض لكِ كيفية جعل الشعر طويلاً جداً في 10 نصائح هامة.

كيفية جعل الشعر طويلاً جداً في 10 خطوات

إليك أهم 10 حيل لا تساعد في تطويل الشعر بشكل أسرع فقط، بل ستمكنك من الحصول على شعر أكثر قوة وصحة ولمعاناً:

1- اختيار منتجات الشعر المناسبة

عليك اختيار أنواع جيدة من الشامبو والبلسم ومناسبة لنوع شعر، ويُفضل أن تحتوي على مواد طبيعية لطيفة، لكي لا تؤدي إلى تجريد الشعر من زيوته الطبيعية.

2- تجنب الإفراط في تصفيف الشعر بالحرارة

أدوات تصفيف الشعر بالحرارة مثل المجفف أو مكواة تمليس الشعر، قد تكون أفضل خيار لجعل الشعر أكثر أناقة، إلا أنها تتسبب في جفاف وهيشان الشعر مع كثرة الاستخدام، ولذلك احرصي على تطبيق واقياً حرارياً قبل استخدامها.

كيفية جعل الشعر طويلاً جداً  في 10 خطوات

3- ماسكات لتغذية الشعر أسبوعياً

يجب اتباع روتين أسبوعي للعناية بالشعر، يتضمن تطبيق أقنعة الشعر المكونة من الزيوت الطبيعية وبعض المواد المغذية، وتساعد هذه الماسكات على الاحتفاظ بالدهون الأساسية للشعر وترطيب وتغذية فروة الرأس، مما يُعزز من نمو الشعر.

4- نظام غذائي صحي

أثبتت الدراسات أن تناول أطعمة بعينها يعزز من نمو الشعر، ومن أهمها الأغذية الغنية بالبيوتين وفيتامين E، والتي تساعد على رفع مستوى البروتين في الجسم، مما يساعد في نمو وتقوية الشعر مثل الحليب والبيض واللحوم الحمراء والسلمون والأفوكادو.

5- النوم على وسادة حريرية

ويعد ذلك تغيير بسيط ولكنه يساعد في نمو الشعر بشكل فعال، فقط استبدلي أغطية وسائد الشعر القطنية بأخرى من الحرير والساتان، لتقليل الاحتكاك بين خصلات الشعر مما يُحد من تساقط الشعر وتقصفه.

6- عصير البصل وزيت جوز الهند

يمتلك عصير البصل فوائد هامة لنمو الشعر ويساعد في ملء الفراغات في فروة الرأس، وعندما يتم مزجه مع زيت جوز الهند، تتضاعف فوائد ويساعد في تعزيز الزيوت الطبيعية وتمنع جفاف الشعر، ويُعد هذا المزيج مصدر غني لفيتامين E وحمض اللوريك.

كيفية جعل الشعر طويلاً جداً  في 10 خطوات

7- عدم الإفراط في غسل الشعر

الشعر النظيف ينمو بشكل أسرع، ولكن في نفس الوقت الإكثار في غسل الشعر يجعله جافاً ويفقد الزيوت الأساسية الطبيعية التي يحتوي عليها، ولذلك ننصحك بتدليك شعرك بلطف أثناء غسله، وأكتفي بغسله مرتين فقط في الأسبوع.

8- شرب الكثير من الماء

يساعد الماء في الحفاظ على رطوبة الشعر من الداخل والخارج، ولذلك احرصي على تناول 2 لتر ماء يومياً على الأقل، إذ يساعد في معالجة الكثير من مشاكل الشعر مثل الهيشان وقشرة الرأس وجفاف فروة الرأس وغيرها.

9- تدليك فروة الرأس

تدليك الشعر بأطراف الأصابع لمدة 5 إلى 20 دقيقة يومياً، يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد في تحفيز نمو الشعر بشكل أسرع.
كيفية جعل الشعر طويلاً جداً  في 10 خطوات

10- قص أطراف الشعر

على الرغم من أن قص أطراف الشعر لا يؤدي إلى تسريع نموه كما يعتقد الكثيرون، إلا أنه يساعد في حماية الأطراف المتقصفة من التكسر والانتشار على مساحة واسعة من الشعر.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية شعر صحي وطويل ولامع حلم جميع الفتيات، ولكنه مهمة صعبة في نفس الوقت، و نأمل أن نكون قد قدمنا لك الحلول لبعض الصعوبات التي تواجهك، ونأمل أن تشاركينا المزيد من النصائح والحيل التي تستخدمينها لجعل خصلات شعرك أكثر جمالاً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق