العناية بالشعر

كيفية التخلص من حشرات الشعر

قمل الشعر واحد من المشكلات التي يمر بها كل الأطفال في مرحلة ما، لذا فلا داعي للقلق، ولكن يجب معرفة كيفية التخلص من حشرات الشعر نهائياً والتعامل مع الأمر بشكل صحيح،فأحياناً يحتاج الأمر إلى خطوات بسيطة، وأحياناً أخرى يحتاج إلى التعقيم واستخدام بعض المنتجات للتخلص من بويضات القمل نهائياً، لذا دائماً اكتشاف الأمر مبكراً هو الحل الأمثل، وفي “بنات one” نقدم لكِ طرق التخلص من قمل الشعر في خطوات بسيطة.

كيفية التخلص من حشرات الشعر

تُعد العلاجات المنزلية أفضل كثيراً من استخدام العلاجات المعتمدة على المواد الكيميائية، فتابعي السطور التالية للتعرف عليها:

التمشيط الرطب

هي من أقدم الطرق في التخلص من القمل، ولكنها تأتي بنتيجة فعالة في الكثير من الحالات، ويتم فيها بل الشعر بالماء، ثم وضع البلسم عليه، وباستخدام مشط ذو أسنان ضيقة، يتم تمشيط الشعر، ستلاحظين نزول الحشرات من الشعر، لذا يجب وضع قطة من القماش الأبيض على ظهر الطفل، والتخلص منها نهائياً بعد الانتهاء، كما يجب تكرار الأمر يومياً لمدة أسبوع حتى يتم التأكد من التخلص منه بشكل نهائي.

كيفية التخلص من حشرات الشعر

استخدام الزيوت الخانقة

المقصود بالزيوت الخانقة هي وضع أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز، والزيتون، من أجل جعل القمل أبطأ وأسهل للإمساك به، لذا بعد وضع الزيوت بكمية كافية على الشعر، يُفضل التمشيط بمشط ضيق، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ الجاري، مع التمشيط، ثم يُغسل الشعر بالشامبو ويُجفف.

ويجب الحرص على أن تكون كافة المناشف المستخدمة قد تم غسلها بالماء الساخن جداً للتخلص من أي بويضات للقمل قد تكون عالقة بها، بالإضافة إلى أنه يجب تكرار الأمر كل يوم لمدة أسبوعين للتأكد من زوال القمل نهائياً.

كيفية التخلص من حشرات الشعر

مجموعة الزيوت العطرية

ثبت أن بعض الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي، زيت اللافندر، زيت النيم، زيت القرنفل، زيت الكافور، زيت اليانسون، زيت، أوراق القرفة، زيت الزعتر الأحمر، زيت النعناع، زيت جوزة الطيب، تعمل على التخلص من القمل، ولكن يجب التأكد أولاً أن طفلك لا يعاني من حساسية منها.

ويتم استخدامها عن طريق وضع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 20 قطرة من الزيت العطري، ووضعهم على فروة الرأس، من خلال قطعة من القطن، وتركه على الشعر لمدة 12 ساعة، ثم تمشيط الشعر، ثم يوضع الشامبو على الشعر، ثم تمشيطه ثانية، ثم غسل الشعر.

امزج 2 أونصة من زيت الزيتون مع 15 إلى 20 قطرة من الزيت العطري. ضعي هذا الخليط على فروة الرأس باستخدام كرات قطنية. اتركيه على فروة الرأس والشعر طوال الليل – 12 ساعة على الأقل. تمشيط الشعر بالشامبو ثم اشطفه وكرر العملية.

كيفية التخلص من حشرات الشعر

تطهير سرير الطفل

من أهم الخطوات التي تساعد على التخلص من القمل هو تطهير المنزل وكل الأماكن التي يتعامل معها الطفل، حيث يعيش القمل بعيداً عن فروة الرأس، لذا وجب التطهير، ويبدأ الأمر غسل المفارش الموضوعة على سرير الطفل والوسائد، وملابسه والدمى والأمشاط كلها بالماء الساخن مع استخدام أحد منتجات التطهير.

نصيحة بنات one

وأخيرًا كيفية التخلص من حشرات الشعر نهائياً يحتاج إلى عاملين هامين هما النظافة المستمرة، وتمشيط الشعر بكثرة، حتى يتم القضاء عليه، ولكن في حالة إن لم تأتي العلاجات المنزلية السابقة بنتيجة فعالة، فيُفضل استشارة طبيب جلدية ليصف لكِ أحد المنتجات الفعالة في القضاء عليه والآمنة على فروة رأس الطفل، وفي النهاية شاركينا بتجربتك في التعليقات.

اقرئي أيضًا

 

المصادر

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق