الريجيم والتخسيس

جدول دايت على حسب فصيلة الدم

اكتشفت الأبحاث الطبية على أن فصيلة الدم تلعب دوراً هاماً في اختيار نوعية الطعام الذي يساعد على تقليل الوزن، حيث ساعد المعالج بيتر جيه دادامو على استخلاص أن فصيلة الدم تتحكم في سرعة حرق الطعام، وأنه عند اتباع نظام غذائي على حسب المخصص لفصيلة الدم فإنه يساعد الجسم على الهضم بشكل أفضل، وفي بنات one نقدم لكم أفضل دايت على حسب فصيلة الدم لوزن مثالي وقوام ممشوق.

دايت على حسب فصيلة الدم

ماذا يمكن أن تأكل على حسب فصيلة دمك، للإجابة على هذا السؤال تابع معنا السطور التالية:

جدول دايت على حسب فصيلة الدم

فصيلة الدم O

يحتاج صاحب فصيلة دم o إلى الأطعمة التي تحتوي على البروتين، والخالية من الدهون، مثل الدواجن والأسماك والخضروات، وعلى الحبوب والبقوليات والألبان، وينصح دكتور دادامو بأن يتناول صاحب هذا النوع على مكملات غذائية مختلفة تجنباً للإصابة بمشكلات البطن.

فصيلة الدم A

يُفضل أن يتناول هذا النوع الأطعمة الخالية من اللحوم، ويتجه إلى الخضروات والفاكهة والفاصوليا والبقوليات والحبوب، حيث يُصنف الأشخاص ذوي فصيلة الدم A بأنهم لديهم جهاز مناعي حساس.

جدول دايت على حسب فصيلة الدم

فصيلة الدم B

على أصحاب فصيلة الدم B أن يتجنبوا تناول الذرة والقمح والعدس والطماطم والفول السوداني وبذور السمسم، والدجاج، ويُفضل تناول البيض، والفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

فصيلة الدم AB

هذا النوع يحتاج أكثر إلى تناول المأكولات البحرية، والألبان والخضروات، حيث يميلون أصحاب فصيلة الدم AB إلى انخفاض حمض المعدة.

جدول دايت على حسب فصيلة الدم

مدى تأثير رجيم فصيلة الجسم على الدم

حتى الآن تشير كافة الدراسات أن الأشخاص الذين اتبعوا دايت على حسب فصيلة الدم أظهروا علامات تدل على تحسن صحتهم، ولكن لا يعني ذلك نجاح رجيم فصائل الدم، فأي شخص يُقلل من تناول الدهون، ويتبع رجيم يعتمد على تناول الأطعمة الصحية، ويُقلل من كمية الطعام المتناولة، بالإضافة إلى تحضير الطعام بطرق صحية مع ممارسة التمارين الرياضية فأنه سيفقد الوزن.

كما أنه في حالة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب ومرض السكري، فإنه لا يُنصح بتناول نوعية واحدة من الطعام، بل يجب الالتزام بتناول الأطعمة التي تتناسب مع الحالة الصحية، والتركيز أكثر على نوعية الطعام التي تساعد على الحفاظ على الصحة، واستشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من أنواع المكملات الغذائية.

بالإضافة إلى أن اتباع دايت على حسب فصيلة الدم يحتاج معه إلى ممارسة التمارين الهوائية يومين على الأقل بالأسبوع، وبدونه لن يتم فقدان الوزن بالشكل المتخيل.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند اتباع دايت على حسب فصيلة الدم فإن الأمر يعتبر مكلف، حيث يوصي بشراء المواد العضوية بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية، لتعوض النقص في نوعية الطعام الغير متناوله، كما أن حتى الآن لا يوجد أبحاث تدل على مدي مصداقية هذا النوع من الرجيم وصلاحيته وتأثيره على فقدان الوزن بشكل فعلي، كما أن التوقف عن اتباع هذا النوع من الرجيم قد يُسبب زيادة الوزن مرة أخرى عند تناول الأطعمة الغير متواجدة بجدول فصيلة الدم،وفي النهاية قبل اتباع أي نظام غذائي يجب أولاً استشارة طبيب مختص، ليقدم لك الأنسب لوزنك ولحالتك الصحية.

اقرئي أيضًا

المصادر

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق