الصحة والجمال - لايف ستايل

6 طرق جديدة لتبييض الأسنان

يبحث الجميع عن طرق الحصول على ابتسامة مثالية وأسنان ناصعة البياض، ويوجد العديد من منتجات تبييض الأسنان متوفرة في الأسواق، ولكن الكثير منها يحتوي على مواد كيميائية غير آمنة، تسبب تآكل طبقات الأسنان الخارجية مع مرور الوقت، ولذلك سنعرض لكِ في بنات ONE أفضل 6 طرق جديدة لتبييض الأسنان آمنة ولا تسبب أي أضرار لأسنانك.

6 طرق جديدة لتبييض الأسنان طبيعياً

إليك 6 طرق لتبييض الأسنان بشكل طبيعي دون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيميائية:

1- تنظيف الأسنان بانتظام

غسل الأسنان يومياً من أهم الأمور التي يجب القيام بها للحفاظ على بياض ولمعان الأسنان، ولذلك عليك استخدام الفرشاة والمعجون مرتين على الأقل يومياً وخاصةً بعد تناول المشروبات والوجبات حتة لا تتحول أسنانك إلى اللون الأبيض، ولإضفاء مزيد من التألق على أسنانك ننصحك باستخدام معجون مبيض، إذ تحتوي هذه الأنواع على مواد كاشطة تعمل على إزالة البقع والاصفرار المتراكم على الطبقة الخارجية للأسنان.

6 طرق جديدة لتبييض الأسنان

2- صودا الخبز ومعجون بيروكسيد الهيدروجين

تتميز صودا الخبر أو بيكربونات الصوديوم باحتوائه على خصائص تساعد في تبييض الأسنان، ويعتبر بيروكسيد الهيدروجين عامل تبييض طبيعي ويعمل على تطهير الفم وقتل الجراثيم والبكتريا، ولذلك يمكنك مزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين، واستخدمي هذه العجينة في تنظيف الأسنان وواظبي على استعمال هذه الوصفة يومياً لعدة أيام متتالية وستلاحظين فرقاً واضحاً.

3- قشور الموز والبرتقال والليمون

يساعد فرك الأسنان باستخدام قشور الموز أو البرتقال أو الليمون لمدة دقيقتين، ثم شطف الفم جيداً، على تبييض الأسنان بطريقة فعالة، إذ تحتوي قشور الفاكهة على حمض الستريك الذي يساعد في إزالة بقع الأسنان، ولكن إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان، ربما تعاني من تآكل طبقة المينا، ولذلك لا ننصحك بالإفراط في استخدام هذه الطريقة.

6 طرق جديدة لتبييض الأسنان

4- خل التفاح

يعمل خل التفاح كمضاد حيوي طبيعي يساعد على تنظيف اللثة وتبييض الأسنان، ويعمل على إزالة بقع الأسنان العنيدة الناتجة عن الإفراط في تناول القهوة أو التدخين، ويتميز خل التفاح بأنه لا يؤثر على البكتريا النافعة في الفم ولكن يقتل البكتريا الضارة فقط، ويمكنك استخدامه بسهولة من خلال إضافته على بيكربونات الصودا وفرك الأسنان بهذه العجينة بانتظام.

5- تعديل نظامك الغذائي

يؤثر النظام الغذائي على صحة ومظهر الأسنان بطريقة مباشرة، ويوجد الكثير من الأطعمة والمشروبات تسبب وجود بقع صفراء على الأسنان، مثل الأطعمة الحمضية التي تؤدي إلى تآكل طبقة المينا وتكوين طبقة كثيفة من الاصفرار على الأسنان، ولذلك عليكِ التقليل من كميات الحمضيات والصودا والقهوة، وتجنبِ تنظيف الأسنان مباشرةً بعد تناول هذه الأطعمة وانتظري 30 دقيقة على الأقل قبل استخدام الفرشاة والمعجون، وابتعدي عن التدخين والمشروبات الكحولية لأن النيكوتين يسبب اصفرار الأسنان.

6- زيارة طبيب الأسنان

إذا لم تنجح الأساليب السابقة في إزالة طبقة الاصفرار المتراكمة على الأسنان، عليك اللجوء إلى عيادة طبيب الأسنان لتبييضها، ويوجد العديد من طرق تبييض الأسنان الاحترافية والمتقدمة، والتي سوف تمنحك نتائج سريعة وآمنة.

6 طرق جديدة لتبييض الأسنان

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، حتى إذا كنت لا ترغبين في تجربة أساليب تبييض الأسنان العلاجية، فننصحك بالتحدث إلى طبيب الأسنان، والذي سوف يكون قادر على توجيهك إلى منتجات التبييض الآمنة المتوفرة في الأسنان والتي ستمنحك نتائج فعالة وفقاً لحالتك الطبية.

 

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق