العناية بالبشرة

أضرار التقشير بالليزر للوجه وفوائده

التقشير بالليزر من أفضل العلاجات التي تساعد في التقليل من التجاعيد وعيوب البشرة، وتعتمد هذه التقنية على توجيه حزمة ضوئية قصيرة من أشعة الليزر، تعمل على إزالة طبقة دقيقة من الجلد، وتُستخدم في الكثير من الحالات مثل التخلص من التجاعيد حول العينين والفم، وإزالة الندوب الناتجة عن حب الشباب وغيرها من شوائب البشرة، وفي هذا التقرير من بنات ONE سنوضح لكم ما هي أضرار التقشير بالليزر للوجه وفوائده تفصيلاً.

ما هو التقشير بالليزر للوجه

يعد تقشير الجلد بالليزر إحدى التقنيات التي تساعد في تقليل التجاعيد والبقع الداكنة وآثار حب الشباب وغيرا من عيوب البشرة، كما أن له تأثير فعال في شد البشرة وإعادة توازنها والتخلص من علامات التقدم في العمر، إذ يُزيل طبقة رقيقة من الجلد التالف ليضفي مظهر أكثر شباباً، ولذلك فإن له العديد من الفوائد عند إجراؤه بطريقة صحيحة ومناسبة لنوع البشرة، ويجب أن يتم تنفيذه بدقة عالية ولدى طبيب ماهر للحصول على نتيجة مرضية.

فوائد تقشير البشرة بالليزر

يساعد تسليط الضوء على الجلد في علاج التصبغات وإزالة طبقة من الجلد بدقة عالية جيداً، مما يعمل على معالجة العديد من مشاكل البشرة ومنها:

أضرار التقشير بالليزر للوجه وفوائده

  •  يعمل على شد وتوحيد لون البشرة، حيث يخترق طبقات عميقة من الجلد ليعالج البقع الداكنة وآثار حب الشباب.
  •  يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وهو يعتبر البروتين الرئيسي أو لبنة البناء التي توفر للبشرة القوة والمرونة والإشراق.
  • يساعد في ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر مع تقدم السن.
  •  يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه ويمنحك بشرة ناعمة وخالية تماماً من التجاعيد.
  •  لا يسبب ألم وخاصةً عند استخدام العلاج بالليزر غير الاستئصالي، وهي تقنية علاجية لا تتطلب إزالة طبقة من الجلد.
  • يتميز بنتائجه طويلة الأمد التي تدوم لعدة سنوات متتالية.

أضرار التقشير بالليزر للوجه

تقشير الوجه بالليزر لا يعد عملية جراحية وله العديد من الفوائد، إلا أنه قد تواجهك بعض الآثار الجانبية، فبالطبع سوف تحتاج إلى فترة نقاهة في المنزل تتراوح ما بين 2 إلى 3 أسابيع، لكي تلتئم طبقة الجلد الجديدة وتظهر النتائج النهائية، وقد تعانين من التورم والاحمرار وانتفاخ الجلد لعدة أسابيع بعد التقشير، بسبب الحرارة الناتجة من أشعة الليزر، وقد يسبب التقشير إصابة الجلد بعدوى بكتيرية أو فيروسية مما يؤدي إلى ظهور تقرحات وندوب في البشرة.

أضرار التقشير بالليزر للوجه وفوائده

كيف يمكن تجنب أضرار تقشير الوجه بالليزر؟

قبل الخضوع لإجراء تقشير الوجه بالليزر عليك إجراء بعض الخطوات الصحيحة، لكي تتجنب أكبر قدر ممكن من الأضرار، وهي:

  • عليك استشارة جراح تجميل أو طبيب أمراض جلدية موثوق وخبرة في مجال التقشير بالليزر.
  •  سيحدد لك الطبيب نوعية العلاج بالليزر المناسب لحالتك بعد النظر إلى تاريخك الطبي وصحتك وعمرك الحالي.

أضرار التقشير بالليزر للوجه وفوائده

  •  يجب التوقف عن تناول أي أدوية مكملات غذائية تؤثر على سيولة الدم أو التخثير قبل العملية بـ 10 أيام على الأقل، مثل الأسبرين وفيتامين E.
  •  يُفضل إذا كنتِ من المدخنات، التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل الإجراء وبعده، إذ قد يطيل التدخين من عملية الشفاء والتئام طبقة الجلد.
  • قد يصف لك الطبيب مضاداً حيوياً ومضاداً للفيروسات لتجنب العدوى أو ظهور القرح والبثور على الوجه.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا سوياً على فوائد وأضرار التقشير بالليزر، يمكن أن يوفر لكِ مظهر متجدد للبشرة بشكل كامل ويدوم لعدة سنوات، ولكن يجب السماح للبشرة بالعودة إلى مظهرها الصحي ببعض الإجراءات الطبيعة وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترة معينة لمعالجة التورم والاحمرار، وقولي وداعاً للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق