الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق تبييض الأسنان الصفراء

تغير لون الأسنان إلى اللون الأصفر أمر طبيعي ومرحلة لا مفر منها، وخصوصاً مع التقدم في العمر وتآكل طبقة المينا، والعناية الجيدة بالأسنان، وتناول التي تعمل على اصفرار الأسنان، وفي “بنات one” نقدم لكم الحل من خلال أفضل طرق تبييض الأسنان الصفراء في البيت باستخدام منتجات ووسائل سهل تطبيقها، ولها نتيجة جيده على تفتيح اصفرار الاسنان.

طرق تبييض الأسنان الصفراء

يوجد بعض الوسائل والطرق التي تساعد على التخلص من الاصفرار بالأسنان ونذكر لكم منها ما يلي:

غسل الأسنان

غسل الأسنان بعد تناول الطعام مباشرة أحد أهم الطرق التي تساعد على تفتيح لون الأسنان، حيث تحارب تحول الأسنان للون الأصفر.

ولكن يجب الحرص على أن لا تقل مدة الغسيل عن 3 دقائق، وبحركة دائرية وبلطف، حتى لا تؤذي اللثة، مع استخدام معجون أسنان مبيض، حيث يعمل على إزالة البقع السطحية على الأسنان.

طرق تبييض الأسنان الصفراء

صودا الخبز

من الوسائل المستخدمة التي تعمل على التخلص من تراكم البلاك والبكتيريا على سطح الأسنان هو استخدام معجون صودا الخبز، ويتم تحضيره كالتالي:

يُخلط ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقتين من الماء، ويتم تقليبهم حتى يصبح عجينة، ثم يتم غسل الأسنان بالفرشة وهذا الخليط، ثم يتم شطف الفم جيداً.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على إزالة البلاك والبكتيريا من الفم وتبييض الأسنان، وأكثر ما يميزه انه لا يترك آثار ضارة على الأسنان، ويتم استخدامه كالتالي:

يوضع ملعقتين من زيت جوز الهند في وعاء صغير الحجم، ثم توضع به الفرشاة ثم يتم غسل الأسنان لمدة عشر دقائق، ولكن يجب الحذر فلا يجب بلع الزيت أو لمسه للحلق، حيث يحتوي على البكتيريا الضارة بالفم، ثم يتم شطف الفم جيداً، ثم يتم تناول كوب من الماء، ثم تغُسل الأسنان مرة أخرى ولكن بالمعجون وبفرشاة أخرى نظيفة.

خل التفاح

يعمل خل التفاح على تبييض الأسنان، ولكن يجب الحذر واستخدامه بكميات صغيرة، فيتم استخدامه كالتالي:

توضع ملعقتين من خل التفاح مع نصف كوب ماء، ويتم المضمضة بهم لمدة ثلاثون ثانية، ثم يتم غسل الفم بالماء، وتغُسل الأسنان بالفرشاة والمعجون.

قشر الليمون

تحتوي قشور الليمون على حامض الستريك الذي يساعد على تبييض الأسنان، لذا يتم استخدامه في التخلص من اصفرار الأسنان كالتالي:

تُفرك الأسنان بقشرة الليمون لمدة دقيقتين، ثم يتم المضمضة بالماء جيداً، ويُعد قشر الليمون أحد المنتجات الطبيعية التي لها نتائج فعاله في التخلص من اصفرار الأسنان الناتج من التدخين.

طرق تبييض الأسنان الصفراء

الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الماء

تناول الخضروات أو الفاكهة التي تحتوي على الماء حيث يساعد على الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، وتساعد على التخلص من البكتيريا المُسببة لاصفرار الأسنان.

كما تعمل على زيادة إفراز اللعاب الذي يساعد على إزالة جزيئات الطعام العالقة بالأسنان، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الأسنان مثل فيتامين سي الذي يعمل على علاج التهاب اللثة، وتقليل البلاك المتراكم على الأسنان والمُسبب لاصفرارها.

طرق تبييض الأسنان الصفراء

نصيحة بنات one

وأخيرًا طرق تبييض الأسنان الصفراء كثيره مثل استخدام الفراولة أو الفحم وغيرها من الطرق، ولكن يجب الحرص على عدم استخدام هذه الطرق بكثرة حتى لا تُسبب تآكل طبقة المينا بالأسنان، وتُسبب التهاب اللثة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق