الريجيم والتخسيس

كيفية انقاص الوزن في 10 ايام

فقدان الوزن الزائد حلم يراود الجميع ولكل شخص طريقته الخاصة في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ولكن في بعض الأحيان يكون لدى الفرد وقت محدد لخسارة الوزن، وعندها عليه اتباع بعض الحيل الذكية التي تمكنه من فقدان جزء كبير من الوزن في أسرع وقت ممكن، ومن أهمها اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ويحتوي على نسبة جيدة من المياه والألياف، وفي بنات ONE سنعرض لكِ كيفية انقاص الوزن في 10 ايام.

كيفية انقاص الوزن في 10 ايام

إليك دليل مفصل حول كيفية إنقاص الوزن في 10 أيام فقط:

اليوم الأول

تبدأ خطة إنقاص الوزن في 10 أيام، بالاعتماد على تناول الفاكهة فقط، ويُفضل اختيار أنواع الفاكهة الغنية بنسبة جيدة من مضادات الأكسدة مثل البرتقال والكيوي، حيث تحتوي الفواكه على كمية كبيرة من الماء والفيتامينات والعناصر الغذائية، ونسبة قليلة جداً من الدهون، ولذلك عليك تناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية تحتوي على العصائر الطبيعية أو الزبادي قليل الدسم وكمية كبيرة من الفواكه الطازجة لسد الشهية فترة طويلة.

كيفية انقاص الوزن في 10 ايام

اليوم الثاني والثالث

عليك تناول الخضروات في اليوم الثاني والثالث، وننصحك باختيار أنواع الخضار الغنية بالألياف الغذائية لكي تشعرك بالشبع لفترات طويلة، مثل البروكلي والسبانخ والباذنجان والخيار والفلفل وغيرها.

اليوم الرابع والخامس

ويمكنك الآن اعتماد نظام غذائي يحتوي على نسب أعلى قليلاً من السعرات الحرارية، ولذلك تناول كوبين من الحليب في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء، أما في وجبة الغداء فيجب أن تكون غنية بالخضروات، مع طبق صغير من الشوفان أو الأرز البني أو رغيف صغير من خبز القمح الكامل.

كيفية انقاص الوزن في 10 ايام

اليوم السادس والسابع

بجانب تناول كميات جيدة من الخضروات، يمكنك تناول كوب من الزبادي قليل الدسم أو بيضة مسلوقة في وجبة الإفطار، وتناول 250 جرام من مكرونة القمح الكامل في وجبة الغداء، وكوب من الفواكه الغنية بالألياف مثل الكمثرى والتفاح الأخضر التي ستجعلك تشعر بالشبع سريعاً في وجبة العشاء.

اليوم الثامن والتاسع

تناول الكثير من المشروبات الصحية الوجبات الخفيفة من الخضروات والفاكهة في وجبتي الإفطار والعشاء، أما في وجبة الغداء عليك أن تتناول طبق من شروبة الخضروات وقطعتين من السمك المشوي قليل الدسم.

اليوم العاشر

عليك تناول كوب من شروبة الخضار، والتي تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية، وشريحة من الخبر الأسمر المحمص، في وجبتي الغداء والعشاء، أما في وجبة الإفطار فيمكنك تناول كوب من الشوفان مع الحليب قليل الدسم.

كيفية انقاص الوزن في 10 ايام

 

والآن يجب أن تسأل نفسك هل التزمت جيداً بالتعليمات والوجبات السابقة، أم أنت بحاجة إلى أن تستعد لإعادة هذا النظام الغذائي العشر أيام المقبلة، وسيساعدك هذا النظام على خسارة 5 كيلو جرام في 10 أيام فقط، واحرصي على شرب كميات كافية من المياه والمشي لمدة 30 دقيقة يومياً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن دون الشعور بالحرمان والجوع، ننصحك باتباع نظام غذائي متوازن ومنخفض السعرات الحرارية، وممارسة التمارين التي تساعد في حرق الدهون وزيادة اللياقة البدنية، ولكن إذا كنت مضطرة لفقدان الوزن في فترة قصيرة، فسوف تعانين قليلاً ولكي سيظهر لك فرق واضح في الوزن بعد اتباع النظام الغذائي السابق مباشرةً.

اقرئي أيضاً

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق