العناية بالبشرة

كيفية المحافظة على البشرة وجعلها لامعة ومشرقة

الحصول على بشرة لامعة ومتوهجة لا يتحقق بدون منح الجسم بعض الوقت من العناية والاهتمام، فالتعرض لقلة النوم وأشعة الشمس الضارة والتقدم في العمر يعمل على تحول البشرة إلى باهتة ومتعبة، لذا في “بنات one” نقدم لكِ كيفية المحافظة على البشرة من خلال مجموعة من نصائح خبراء التجميل والجلد التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد وجعله لامع ومشرق.

كيفية المحافظة على البشرة

العناية بالجلد والحصول على بشرة ناعمة ولامعة كبشرة الأطفال تحتاج منك العناية من الداخل والخارج، واتباع بعض العادات البسيطة التي تفرق كثيراً في شكل البشرة، فإليك مجموعة من النصائح التي تساعد على الحصول على بشرة متوهجة دائماً:

انت ما تأكله

تأثير الطعام على الجلد والصحة كبير جداً، فكلما اتجهت إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، والمعادن، كلما أصبحت صحة أفضل، وتحولت بشرتك إلى بشرة ناعمة ورطبة.

فتحتاج البشرة بشكل أساسي إلى مجموعة من الفيتامينات منها فيتامين c الذي يساعد على الحفاظ على المناعة، كما أنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة،ويتواجد فيتامين سي في العديد من الأطعمة والفواكه والخضروات مثل البرتقال، والعنب البري، والفراولة، والكيوي وغيرهم.

السوائل باستمرار

تناول السوائل سواء الماء أو المشروبات الصحية يُعد من أهم الخطوات التي تساعد على كيفية المحافظة على البشرة والتي يجب الحفاظ على القيام بها طوال اليوم، فالجلد يحتاج إلى الترطيب المستمر والذي يحصل عليه من الماء، فيحتاج الجسم إلى ما يعادل 2 لتر يومياً.

كيفية المحافظة على البشرة وجعلها لامعة ومشرقة

كما يمكنك تناول سوائل أخرى بخلاف الماء مثل حليب جوز الهند الذي يحتوي على مواد مرطبة وفيتامين سي وعدد من المعادن الأخرى.

أما بالنسبة للعصائر فمن الأفضل تناول العصائر المحضرة بالمنزل، والمحلاة بالعسل الطبيعي، لتجنب المواد الحافظة والسكريات الموجودة بالعصائر المعلبة، كما أن العصائر الطبيعية تمنح الجلد ما يحتاج له من فيتامينات وعناصر هامة.

الأقنعة الطبيعية

الأقنعة المستخدمة على البشرة في الخطوة الثالثة التي يجب الاهتمام بها، وننصحك بعدم استخدام الكريمات والمنتجات المباعة بالصيدليات فقط، فالماسكات الطبيعية تساعد على تحسين ملمس الجلد وتوفير المعادن التي يحتاج لها، كما تساعد على تغلغل الزيوت به.

كما تعمل على توفير الترطيب الذي يحتاج له الجلد، بالإضافة إلى التقشير الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت، والبقع الداكنة، وجعل ملمس البشرة ناعم ولامع.

ولكن العناية بالبشرة باستخدام الأقنعة يحتاج منك التعرف أولاً على نوعية البشرة، وما يساعد على ترطيبها وما عليك تجنبه منعاً للإصابة بالجفاف، كما أن بعض أنواع البشرة يُطلق عليها البشرة المختلطة والتي تعاني من الجفاف في منطقة، وإفراز الدهون في منطقة أخرى، لذا يجب الحرص على استخدام الأقنعة المتعددة لكل منطقة.

كيفية المحافظة على البشرة وجعلها لامعة ومشرقة

ممارسة الرياضة

الرياضة واحدة من أهم الخطوات التي تساعد على جعل الجلد يتنفس، ويُخرج كافة السموم به، كما أنها تساعد على شد الجلد، ومحاربة ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء به، وتُعد رياضة المشي واحدة من أفضل أنواع الرياضة التي يمكنك ممارستها يومياً لتحسين ملمس الجلد وشده.

كيفية المحافظة على البشرة وجعلها لامعة ومشرقة

نصيحة بنات one

وأخيرًاكيفية المحافظة على البشرة  والحصول على النتيجة المطلوبة يحتاج منك الاستمرار على روتين ثابت لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، يتم فيها تنظيم مواعيد النوم، وتناول الطعام الصحي، وترطيب الجسم بالماسكات والزيوت الطبيعية، وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه لنا بالتعليقات في الأسفل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق