العناية بالشعر

أسرع طريقة لتكثيف وتطويل الشعر

يعتبر الشعر من أهم علامات الجمال عند المرأة، ولكنه يتعرض للكثير من المشكلات التي تؤثر عليه، والتي تنتج بسبب العديد من العوامل المختلفة مثل التعرض للإجهاد، أو تناول بعض الأدوية، أو عدم العناية بالشعر، لذا أول مشكلة تقابل الشعر هو توقف نموه وتساقطه، لذا يجب أخذ كل تلك العوامل في الاعتبار إذا أردت الحصول على شعر كثيف وطويل، ويقدم لكِ “بنات one” الحل من خلال أسرع طريقة لتكثيف وتطويل الشعر حسب ما ينصح به أطباء الجلدية.

أسرع طريقة لتكثيف وتطويل الشعر

يُعد الشعر من أكثر الأشياء الحساسة بالجسم، فهو يتأثر سريعاً بالعوامل المختلفة من حوله، لذا لا تكفي العناية الخارجية فقط، فهو يحتاج إلى روتين مستمر من العناية، ومن طرق العناية بالشعر للحصول على شعر طويل وكثيف ما يلي:

تناول الطعام بذكاء

أحد أهم الخطوات التي يجب الحرص عليها هو تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على البروتين، والدهون الجيدة، والأوميجا 3، وتتواجد هذه الأطعمة في الكثير من الأطعمة مثل السلمون والأفوكادو والمكسرات والخضروات بأنواعها والفاكهة، ولنكن أكثر تحديداً فهي تتواجد في كل الأطعمة الطبيعية.

استخدم المنتجات المناسبة

كل نوع شعر يحتاج منتجات خاصة للعناية به، فمن يتمتعون بالشعر الناعم يحتاجون إلى منتجات من شامبو وبلسم تعمل على منح الشعر الكثافة فقط، أما أصحاب الشعر الكيرلي فيحتجن أكثر إلى المنتجات التي تمنح الترطيب والغذاء للشعر، من أجل تقليل هيشانه والوصول إلى أسرع طريقة لتكثيف وتطويل الشعر.

أسرع طريقة لتكثيف وتطويل الشعر

لا تغسل الشعر بكثرة

كما إهمال الشعر دون غسيل يؤثر عليه، أيضًا غسل الشعر بكثرة يؤثر على نموه، ويسبب جفافه، فيجعله يفقد الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر، والأفضل هو غسل الشعر مرة أسبوعياً، مع تمشيط الشعر باستمرار لتوزيع الزيوت الطبيعية بالشعر، وتنشيط الدورة الدموية.

أسرع طريقة لتكثيف وتطويل الشعر

ابدأ بفروة الرأس

للحصول على شعر طويل وكثيف يجب العناية بفروة الرأس، فهي تحتوي على البكتيريا والفطريات التي تساعد على منع نمو الشعر لذا يجب التخلص منها من أجل منح فروة الرأس القدرة على إيصال الغذاء إلى الشعر، كما يجب الابتعاد عن استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، التي تُعرض فروة الرأس للخطر، بل يجب الحفاظ عليها من خلال استخدام المنتجات الصحيحة لتمنح الشعر الرطوبة والزيوت الطبيعية التي تحتاج لها.

تناول المكملات الغذائية

يحتاج الشعر إلى الفيتامينات المتعددة التي تؤثر بالإيجاب على نموه، فهي  أسرع طريقة لتكثيف وتطويل الشعر فبعض أنواع الفيتامينات تمنح فروة الرأس الأحماض الدهنية والمعادن التي يحتاج لها من أجل تغذية بصيلات الشعر، ومن المكملات الهامة والضرورية أوميغا 3، حيث تساعد على تغذية الشعر والمساعدة على زيادة طوله.

أسرع طريقة لتكثيف وتطويل الشعر

مجففات الشعر

العديد من السيدات لا يمكن الاستغناء عن استخدام مجفف الشعر، ولكن إذا أردت الحصول على شعر صحي وطويل، وكثيف يجب أن يتم التوقف عن استخدام كل ما هو ساخن، حيث سيعمل ذلك على تقليل التلف الذي يتعرض له الشعر، أما في حالة عدم القدرة على الاستغناء عنه، فيجب استخدام بخاخ الحماية من الحرارة، حيث يعمل على تنظيم درجة الحرارة بالتساوي على الشعر، ويُقلل من تأثير الضرر عليه.

نصيحة بنات one

وأخيراً تعتبر فرشاة الشعر واحدة من أهم الأدوات التي تؤثر على الشعر لذا يجب اختيارها بعناية، فهي تعمل على توزيع الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من التلف، وتساعد على تقشير فروة الرأس وإزالة الشعر الميت.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق