العناية بالبشرة

كيف يمكن التخلص من آثار حب الشباب

أحد المشكلات المؤرقة هي الآثار الناتجة عن حب الشباب بالجلد، حيث يُترك ندبات وعلامات وحفر بالوجه، وخصوصاً مع علاج حب الشباب بطريقة خاطئة، وفي بنات one نعرض لكم كيف يمكن التخلص من آثار حب الشباب.

كيف يمكن التخلص من آثار حب الشباب

يمكن علاج الآثار الناتجة من حب الشباب على الوجه من خلال اتباع الطرق التالية:

العلاج بالليزر

أحد الحلول التي تأتي بنتائج فعاله في علاج آثار حب الشباب، حيث يساعد على التخلص من الندبات المرتفعة والمسطحة عن طريق استهداف الأوعية الدموية، من خلال الليزر الجزئي، أو ليزر ثاني أكسيد الكربون، وبعد العلاج يتم تروم الجلد ويحمر لعدة أيام، ومع استمرار العلاج يتم إزالته بالكامل.

التقشير الكيميائي

يتم استخدام به محلول كيميائي يتم وضعه على البشرة، مما يعمل على تقشيره الطبقة الأولى من الجلد، لتظهر الطبقة الثانية والتي تكون أكثر نعومة، وعند العلاج بالتقشير الكيميائي يظهر عدد من الأعراض مثل التورم والاحمرار والقروح، والتي تستمر لعدة أيام ثم تختفي.

كيف يمكن التخلص من آثار حب الشباب

الميكرونيدلينج

وهو عبارة عن حقن الجلد بالكولاجين من أجل إنشاء ثقوب صغيرة في الطبقة العليا من الجلد، مما يُحفز إنتاج الكولاجين، ويساعد على تحسين الخطوط الدقيقة، وملمس الجلد، وينتج عنه الإصابة باحمرار الجلد لعدة أيام ثم يختفي بالتدريج.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تحديد النوع والطريقة الأنسب للعلاج يتم من خلال طبيب مختص، حيث يختار النوع الأنسب على حسب الحالة، فبعض الحالات تحتاج العلاج بالتقشير الكيميائية والبعض الآخر قد يناسبه الليزر أكثر، وفي النهاية إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم تركه بالتعليقات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق