العناية بالبشرة

فوائد تدليك الوجه بالثلج

نجد أن الكثير من أطباء الجلدية وخبراء التجميل ينصحون بتمرير مكعب من الثلج يومياً على الوجه، وينصحون بذلك بسبب فوائد الكثيرة على البشرة، وفي بنات one نتعرف سوياً على فوائد تدليك الوجه بالثلج يومياً.

فوائد تدليك الوجه بالثلج

يُنصح بتدليك الجلد بالثلج بشكل يومي بسبب فوائده المتعددة والتي تتمثل فيما يلي:

علاج الحبوب

يساعد الثلج عند تمريره على الجلد على تبريد المناطق الملتهبة، مما يؤدي إلى تهدئة حب الشباب، ومنعه من الانتشار في عدة مناطق أخرى، كما أنه يساعد على تقليل الألم المصاحب للحبوب.

تنشيط الدورة الدموية

يعمل الثلج على تنشيط الدورة الدموية بالوجه، كما أنه يمنح الجلد مظهراً أكثر شباباً، بالإضافة إلى تحسين الصفائح الدموية.

فوائد تدليك الوجه بالثلج

يهدئ من التورم

تعمل مكعبات الثلج على تقليل الانتفاخ والتورم بالوجه، لذا يُنصح باستخدامه عند الإصابة بتورم الوجه بعد إزالة الشعر، أو استخدام الليزر على الجلد.

يحارب التجاعيد

يساعد على مقاومة ظهور علامات التقدم في العمر، فيُقلل من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء، ويُقلل حجمها، ويجعل البشرة أكثر إشراقاً.

يُقلل من مشكلات البشرة الدهنية

تساعد مكعبات الثلج على تقليل إفرازات الدهون بالبشرة الدهنية، فيعمل على تحقيق التوازن بالجلد، كما يساعد على تقليل ظهور حب الشباب، ومنع الالتهاب.

نصيحة بنات one

في النهاية يمكن الاستفادة بشكل أفضل من مكعبات الثلج عن طريق وضع الحليب أو عصير الفواكه في علب مكعبات الثلج من أجل تجميده، ثم تمرير هذه المكعبات على الجلد من أجل الاستفادة المضاعفة، حيث يستفيد الجلد من تمرير الثلج وأيضاً من الحليب المغذي للبشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق