الصحة والجمال - لايف ستايل

أكثر أطعمة مريحة للقولون العصبي

القولون العصبي أحد الأمراض المزعجة، التي تصيب الجهاز الهضمي، وتعمل على الإصابة بالانتفاخات، والآلام، ولا يوجد تشخيص مُسبب لها معروف حتى الآن، ويتعرض الأشخاص المصابون بالقولون العصبي إلى الكثير من الألم عند تناول بعض من أنواع الأطعمة، لذلك في بنات one نقدم لكم أكثر أطعمة مريحة للقولون العصبي يمكن تناولها بحرية دون القلق من آثارها الجانبية.

أكثر أطعمة مريحة للقولون العصبي

يوجد قائمة من الأكلات التي تعمل على مساعدة القولون على الاسترخاء، والتخلص من تقلصات المعدة، ومنها ما يلي:

التفاح

يعمل التفاح على تنظيف المعدة والتخلص من السموم بالجسم، والحد من التهاب القولون، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف.

الليمون

من الأطعمة التي قد يعتقد البعض أنها مضره للقولون، ولكن على العكس، فهو يعمل على تحفيز الكبد على إنتاج العصارة الصفراء، حيث يعمل على المساعدة على تحسين عملية الهضم، وتنظيف القولون من السموم.

العدس

أحد الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد القولون على الشعور بالراحة، ومد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن.

أكثر أطعمة مريحة للقولون العصبي

النعناع

من المعروف أن النعناع يحتوي على مواد مهدئة للاضطرابات المعدة، ويساعد على التخلص من التشنجات، لذلك هو من المشروبات التي يجب تناولها يومياً، لتهدئة القولون.

الشوفان

بخلاف احتواء الشوفان على كمية بسيطة من السعرات الحرارية، إلا أنه أيضًا يحتوي على كمية كبيرة من الألياف، التي تعمل على علاج تقلصات القولون، وتهدئته، وحمايته من الكثير من الأمراض، كما أنه يعمل على منع امتصاص الدهون في الأمعاء.

نصيحة بنات one

وأخيرًا كما يجب تناول الأطعمة المريحة للقولون، يجب أيضًا الابتعاد عن الأطعمة التي تُسبب الشعور بالألم وزيادة الشعور بالتشنجات والانتفاخات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق