الحمل والعناية بالطفل

كيفية تقييم سلوكيات الأطفال الخاطئة

يجد الكثير من الأسر بعض الصعوبات في التعامل مع الأطفال بشكل تربوي صحيح، وغالباً ما يلجأ الوالدين إلى استخدام التعنيف وأساليب العقاب لتعديل السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها الطفل، مما يسبب أضرار نفسية بالغة وينمي عند الطفل صفات غير سوية، وفي بنات ONE سنعرض لكم كيفية تقييم سلوكيات الأطفال الخاطئة بأسلوب علمي صحيح.

كيفية تقييم سلوكيات الأطفال الخاطئة

إليك بعض القواعد التي تساعد في تغيير السلوكيات الخاطئة عند الأطفال، وتنشئتهم بطريقة صحيحة دون اللجوء إلى العنف والضرب:

التربية الذكية

تعتمد هذه الطريقة في التربية على تحديد السلوكيات الخاطئة أولاً مثل البكاء أو عدم الطاعة وغيرها، ثم يتم وضع بعض القواعد لتقويم هذه السلوكيات الخاطئة كالمنع من مشاهدة التلفاز أو ترتيب جزء من المنزل.

تخصيص الوقت

تنشغل العديد من الأمهات في مهام العمل والمنزل، ويبتعدون عن الأبناء ويتركونهم فترات طويلة أمام شاشات التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي، ويحتاج الأطفال وخاصةً في السنوات المتقدمة إلى مزيد من الحنان والتواصل المباشر مع الآباء والأمهات، ولذلك تخصيص وقت يومياً للتحدث واللعب واللهو مع الطفل.

كيفية تقييم سلوكيات الأطفال الخاطئة

التهدئة الجيدة

التواصل الحسي والروحي بين الأم والطفل، له تأثير سحري على معالجة السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها، ولذلك ننصحك بضرورة احتضان الطفل وتدليكه بلمسات لطيفة، لتقليل الشعور السلبي بداخله، ويساعد ذلك في تعزيز النمو البدني والعقلي لدى الطفل.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، احرصي على البحث عن مهارات وقدرات الطفل المميزة، وابدئي في السعي لتنمية هذه المهارات، لكي يُخرج الطفل طاقته في أمور مفيدة تساعد على نموه بدنياً وعقلياً بطريقة صحيحة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق